إقفال من 30 تموز إلى 3 آب ومن 6 إلى 10 منه… حسن: 122 إصابة اليوم

أعلن وزير الصحة حمد حسن أن “العدد التراكمي للحالات اليوم 122 وقد يرتفع الى الـ 135، والرقم كبير جدا ويدل على دقة المرحلة وخطورتها”.

و عقب اجتماع اللجنة العلمية الطبية لمكافحة “كورونا”، أوضح أن ” وزارة الصحة تتابع الوافدين وتواكب المخالطين وتقوم بحملات في المؤسسات العامة وصحيح أنّ نسبة الإصابات ارتفعت إلاّ أنّ أعداد فحوص الـPCR ارتفعت أيضاً”.

وبشر بـ”أننا اتفقنا على تغطية نفقات علاج المصابين بفيروس كورونا غير المضمونين على نفقة وزارة الصحة”.

وكشف أن “هناك 222 اصابة داخل القطاع الصحي بين اطباء وممرضين وموظفين، ومن يقدر على تأجيل الحالة الباردة الموجودة لديه فليفعل”.

وأشار حسن إلى أن “نسبة الفحوصات التي أجريت الى 100 ألف نسمة زادت الحالات الى الإيجابية فيها من 1 في المئة الى 1.6 في المئة خلال الـ14 يوماً الأخيرة”.

ونبه في هذا الإطار من أن “المؤشر الإضافي إلى سرعة انتشار الفيروس هو أنّه خلال أسبوع بات الشخص المصاب ينقل العدوى إلى 3 أشخاص”.

وأعلن حسن أنه “بعد 31 تموز لن يعود هناك مجال لمجيء وافدين من دون خضوعهم لفحص PCR وذلك لمدة أسبوعين”.

وشدد حسن على “واجب الوزارات الأخرى بمواكبة توصيات اللجنة الفنية والوزارية على وزارات الداخلية والعدل والسياحة تتبّع الإجراءات المطلوبة”.

وأكد أن “ليس مقبولا على اي مستشفى حكومي رغم حساسية الموقف ان تتخلف عن استقبال المرضى وادعو كل الجهات الضامنة الى بذل جهد اضافي في هذه المرحلة”.

وكان حسن قد أعلن منذ بعض الوقت انه “تقرّر العودة إلى المرحلة الرابعة أي إقفال الحانات والنوادي الليلية والرياضية وغيرها”.

واضاف حسن: “الإقفال التام سيكون بدءاً من 30 تموز حتى 3 آب ومن 6 آب حتى العاشر منه”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“الذهب يخرج بسرعة من لبنان”.. سعره وصل إلى 2000 دولار للأونصة وربما أكثر!

ارتفع سعر الذهب بنحو الثلث تقريباً منذ بداية السنة الجارية، مواصلاً مساره التصاعدي نحو 2000 …