إيران تكشف عن رسالة من بن سلمان للحوار.. فماذ قالت باكستان؟

قال الناطق باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إنّ رئيس وزراء باكستان قدّم للحكومة الإيرانية رسالة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يطلب فيها الحوار مع طهران. وأضاف: “لا نرى أيّ دواع للحوار مع السعودية نيابة عن اليمنيين أو في ظلّ غيابهم”، وذلك حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

وقال ربيعي: “قامت دول عديدة وبنوايا حسنة ببذل جهود لإزالة التوتّر بين طهران والرياض، حتى أنّ بعضهم كان يحمل رسالة من السعودية”. وتابع: “على المستوى الإعلامي أعلن رئيس الوزراء الباكستاني رسمياً أنّ ولي العهد السعودي طلب منه أن يتفاوض مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن السعودية”.

وكانت وكالة أنباء إيرانية، ذكرت أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، سيتوجه إلى إيران بطلب سعودي حاملاً مبادرة جديدة لحلّ الخلاف.

وأفادت وكالة “مهر” بأنّ خان سيتوجه إلى إيران، بطلب سعودي ليكون الوسيط الجديد على خط الخلاف بين طهران والرياض. وسيسعى رئيس الوزراء الباكستاني خلال هذه الزيارة إلى تمهيد أرضية مناسبة لتخفيض حدّة التوتر بين إيران والسعودية، بحسب الوكالة.

إلى ذلك، نفت الخارجية الباكستانية ما تردّد في تقارير إعلامية عن طلب بن سلمان من رئيس الوزراء عمران خان، الوساطة مع إيران. وفي بيان نشر على موقعها الرسمي، قالت الخارجية إنّ “هذه التقارير من دون أساس حيث لم يتلق رئيس الوزراء الباكستاني أي رسائل أو خطابات، أو أنّ السعودية طلبت من باكستان القيام بأيّ دور وساطة مع إيران”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بعد انقطاعها في عهد ترامب.. بايدن يعيد علاقات واشنطن مع السلطة الفلسطينية

تعتزم إدارة بايدن إعادة العلاقات الدبلوماسية مع السلطة الفلسطينية، بعد أكثر من عامين من قيام …