“الحزب التقدمي الإشتراكي” و”القوات اللبنانية” يتجهان للاستقالة من الحكومة!

أشار مسؤول الاعلام والتواصل في حزب “القوات اللبنانية” ​شارل جبور​ الى ان القوات على تنسيق مع حلفائها فيما خص الاستقالة من ​الحكومة​، واي قرار سيكون بالتنسيق مع رئيس ​الحزب الاشتراكي​ النائب السابق ​وليد جنبلاط​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​، واكد ان القوات والاشتراكي شاركوا علنا في التحركات، ونحن سننتظر ونرى التوجهات التي ستكون عليها الامور، وبرأيي الشخصي الامور ذاهبة نحو الاستقالة لانه لا يمكن لملمة الامور.

واعتبر جبور في حديث تلفزيوني، انه بحال استقالة الحكومة يجب الذهاب فورا الى استشارات لتشكيل حكومة جديدة، وخيار استقالة القوات لوحدها من الحكومة قائم. واوضح ان التظاهرات والثورة حصلت بسبب الوضع القائم، وبرايي يجب ان تستقيل القوات من الحكومة. ولفت الى ان الوضع وصل الى حافة الانهيار.

اضاف “القوات تدعو الناس الى البقاء في الشارع وعدم تركه والنزول بمزيد من الزخم لأن الخوف يبقى من إبقاء الوضع على ما هو عليه لأن البلد ذاهب الى الانهيار والناس أمام فرصة لإنقاذ نفسها”.

من ناحية أخرى، أشار عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب ​بلال عبدالله​ في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى ان “ثورة الشارع العابرة للطوائف والمذاهب، شكلت أصدق تعبير عن عمق مأزق النظام الطائفي، وأهمية العبور إلى ​الدولة المدنية​. واعتبر ان الحل برئيس جمهورية جديد، و​حكومة​ أكثرية مصغرة ومتخصصة”.

اضاف عبد الله “سنعود الى المعارضة البناءة انسجاما مع خطنا العروبي الملتزم بالعدالة الاجتماعية وحماية الحريات والعمل المباشر”.

وفي حديث تلفزيوني، اكد ان قرار الحزب الاشتراكي نهائي بالاستقالة وعدم المشاركة في حكومة اخرى.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالفيديو: في المريجة أطلق النار على عمّه وزوجته!

أقدم المدعو “ب. الع.” مساء اليوم الاثنين، في محلة المريجة قرب بنك الموارد، على اطلاق …