الحياة تعود إلى الـNBA… سلسلة مباريات استعداداً لاستئناف الدوري

تغلب لوس أنجلس كليبرز، أحد الفرق المرشحة لإحراز لقب الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، على أورلاندو ماجيك 99-90 في “فقاعة” أورلاندو، في أول مباراة ضمن سلسلة لقاءات استعدادية لاستئناف النشاط في 31 تموز الحالي.

أقيمت المباراة، وهي الأولى في دوري كرة السلة الأميركي منذ آذار الماضي، من دون جمهور وبحسب البروتوكول الصحي المعتمد، حيث تواجد أفراد الجهاز الفني واللاعبون الاحتياطيون على مسافة 180 سنتم من بعضهم البعض، لكن من دون ارتداء الكمامات.

وساهم لو وليامس (22 نقطة، 3 متابعات وتمريرتان حاسمتان) وبول جورج (15 نقطة، 5 متابعات و3 تمريرات حاسمة) في فوز كليبرز الذي اكتفى نجمه كاوهي ليونارد في تسجيل 9 نقاط.

وأقيمت ثلاث مباريات أخرى، حيث تغلب دنفر ناغتس على واشنطن ويزاردز 89-82 بفضل تألق الصربي نيكولا يوكيتش في صفوفه (16 نقطة، 7 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة)، وأضاف بول بول (16 نقطة، 10 متابعات).

وتغلب ميامي هيت على ساكرامنتو كينغز 104-98، وبيليكانز نيو أورليانز، الذي غاب عنه نجمه زيون وليامسون لأسباب عائلية، على بروكلين نتس 99-68.

وسيشارك في استئناف الدوري 22 فريقاً من أصل 30 في البطولة، تتنافس على المراكز الـ16 المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية “بلاي اوف” التي تنطلق في 17 آب المقبل.

وسيخوض كل فريق 8 مباريات مخصصة للتصنيف النهائي، على ان ينتقل بعد ذلك 16 فريقاً تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، لخوض منافسات “بلاي أوف”.

وستقيم الرابطة مباريات فاصلة في حال الحاجة إلى ذلك لتحديد المراكز.

وتعد الولايات المتحدة أكثر الدول تأثرا بـ”كوفيد-19″ في العالم، ووصل عدد الإصابات الى قرابة أربعة ملايين، بينما تخطى عدد الوفيات عتبة 143 ألف شخص.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

فورمولا 1.. هاملتون أول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى

حقّق بطل العالم 6 مرّات، البريطاني لويس هاميلتون، قطب الانطلاق الأوّل لجائزة بريطانيا الكبرى للـ”فورمولا 1″ …