الراعي: ندعو الى الصلاة والتضامن أمام هول الحرائق

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من ساحل العاج، “جميع اللبنانيين إلى رفع الصلوات والتضرع الى الله على نية وطننا الحبيب لبنان ونية أهله الذين يعيشون منذ البارحة أوقاتاً عصيبة مع اندلاع الحرائق في أحراجه من الشمال الى الجنوب، مروراً بالشوف والإقليم”.

وأعرب الراعي عن إسفه من “الواقع الأليم الذي مر به المواطنون الذين حاصرتهم النيران، وأتت على جزء لا يستهان به من ثروتهم الطبيعية”، مشدداً على “ضرورة تعاون المسؤولين والمعنيين في لبنان والعمل معاً لاعلاء المصلحة العامة والخير العام فوق كل المنافع المذهبية والسياسية والحزبية والطائفية لما فيه خير الوطن وابنائه”.

واعتبر الراعي أنّ “الظرف الذي يمر به لبنان اليوم يحتم على الجميع تفعيل المبادرات والسعي الى ارساء لغة الحوار والتفاهم، بعيداً عن تبادل الاتهامات التي تمعن في أذية الوطن والمواطن الذي لم يعد يقوى على تحمل المزيد من الهزات على المستويات كافة”.

كذلك، عبّر الراعي عن “حزنه الكبير لسقوط الضحايا وتشريد العائلات ووقوع خسائر مادية في الممتلكات من جراء الحريق الذي اندلع مساء أمس”، طالباً من “العناية الإلهية السهر على لبنان واهله وتجنيبه الوقوع في أزمات جديدة”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“أتت نتيجتي ايجابيّة”.. ندى البستاني تعلن إصابتها بكورونا

غردت الوزيرة السابقة ندى البستاني عبر صفحتها على تويتر: “لقد أتت نتيجتي لفحص ال-PCR ايجابيّة، …