“الريال” يحتفظ بصدارة الـ”ليغا” بعد “ديربي” مدريد.. و”برشلونة” وصيفاً!

حافظ “ريال مدريد” على صدارة بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم “لا ليغا” بعدما فرض تعادلاً سلبياً على مضيفه “أتليتيكو مدريد” في “ديربي” العاصمة الإسبانية، فيما صعد “برشلونة” إلى المركز الثاني موقّتاً بعد تغلّبه على مضيفه “خيتافي” بهدفين من دون ردّ، في إطار الجولة السابعة من الدوري.
 وفي مباراة “الديربي”، كان مهاجم “الريال” كريم بنزيمة قريباً من هزّ الشباك في ملعب “واندا متروبوليتانو” لكن حارس “أتليتيكو” يان أوبلاك تصدّى لضربة رأس من المهاجم الفرنسي. وسدّد جواو فيلكس مهاجم “أتليتيكو” كرتين عن المرمى في الشوط الأول بينما أطاح غاريث بيل بالكرة خارج الملعب في الشوط الثاني في مباراة شهدت القليل من الفرص.
ويتصدر “ريال مدريد” المسابقة برصيد 15 نقطة من 7 مباريات بينما ظلّ “أتليتيكو” في المركز الثالث متأخراً بفارق نقطة واحدة.
وفي المباراة الثانية، أحرز لويس سواريز هدف “برشلونة” الأول في الدقيقة 41، بعد تمريرة طولية من الحارس مارك تير شتيغن، وأضاف جونيور فيربو هدف “البارسا” الثاني في الدقيقة 49 بعد متابعته لتسديدة بيريز التي ارتدت من حارس “خيتافي”.
وتعرض الفرنسي كليمان لينغليه مدافع “برشلونة” للطرد في الدقيقة 82، لحصوله على إنذارَيْن.
وغاب عن “برشلونة” نجوم كبار لإصابات مختلفة، على رأسهم الأرجنتينى ليونيل ميسي الذي تعرض لإصابة جديدة في لقاء “فياريال” الماضي، واللاعب الشاب أنسو فاتي لإصابة في الركبة، والفرنسي عثمان ديمبلي الذي استبعد من اللقاء في اللحظات الأخيرة.
وبتلك النتيجة احتل “برشلونة” المركز الثاني موقّتاً برصيد 13 نقطة، فيما يحلّ “خيتافي” في المركز الـ11 برصيد 7 نقاط.
سكاي نيوز

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

الدوري الإنكليزي.. “تشيلسي” و”توتنهام” ينتصران على “نيوكاسل” و”السيتي”!

حقّق “تشيلسي” و”توتنهام هوتسبير”، أمس السبت، انتصارين مهميْن في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على حساب …