السعودية.. وجهة سياحية جديدة للروس

نشاط كبير تشهده المكاتب السياحية في روسيا في أعداد السياح الراغبين في التوجه إلى المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل ترويج وسائل الإعلام الروسية لما تتمتع به المملكة من تنوع في الخارطة السياحية.

ولم يكن أحد في روسيا يتوقع، قبل سنوات قليلة، أن تفرد قنوات التلفزة الفدرالية مساحات واسعة لبث تقارير عن الإمكانات السياحية الكبرى للسعودية.

وارتبط هذا التطور بفتح المملكة أبوابها أمام النشاط السياحي، في إطار رؤية 2030، وتخفيف إجراءات الحصول على تأشيرات الزيارة لمواطني عشرات البلدان، بينها روسيا. كما تأثر بإطلاق آفاق واسعة لتعزيز التعاون بين موسكو والرياض في مجالات  مختلفة.

وقالت مديرة شركة سياحة روسية تدعى ناتاليا ياسيان ، لـ”سكاي نيوز”: “السعودية بلد غني جدا في المجالات الثقافية، وسيكون مشوقا جدا للسائح الروسي“.

وأضافت: “فقط في الأيام الأولى بعد فتح مجال التأشيرات السياحية، سافر 500 سائح، وهذا يعادل عدد السياح الروس إلى السعودية في عام 2017“.

ولطالما جذبت المملكة أنظار مسلمي روسيا نحو المشاعر المقدسة في مواسم الحج والعمرة، إلا أنه لم يكن ليخطر في بال الغالبية الكبرى منهم حتى وقت قريب، زيارة معالم سياحية وتاريخية فريدة.

سكاي نيوز

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ما سببُ إختفاء الحليب والزيت من الأسواق؟

لفتت “المركزية”، إلى أنّه “وسط الغلاء الفاحش لأسعار السلع الغذائية، بات المدعوم منها نادرا جدّاً …