السنيورة يهاجم “حزب الله”… ويهزأ

قال رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة إن “ما وقع اليوم الأحد، على الحدود مع إسرائيل، جرى في تغييب كامل للدولة اللبنانية”، محذراً من “انفراد حزب الله باتخاذ المواقف ويحاول توريط البلاد”.

وأضاف السنيورة في حديث الى سكاي نيوز عربية، أنه “من غير المقبول أن يبادر حزب الله إلى القيام بعملية من هذا النوع”، معتبرا ما “حدث غير مقبول كما أنه يطرح قضية الاستراتيحية الدفاعية للبنان”.

واعتبر أن “مواجهة اليوم على الحدود انتهت كما لو أنها مرتبة سابقا بين الطرفين، ليس بالضرورة من خلال اتصال مباشر، بل من خلال أي عمل تقوم به بعض الأطراف، بحيث أدى إلى تنفيس الاحتقان الذي كان ساريا”.

وأشار إلى أن المواجهة “انتهت على الحدود بخسارة حديد في الجانب الإسرائيلي وشجر في الجانب اللبناني”.

وكان حزب الله قد أعلن “حزب الله” في بيان، أنه “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1أيلول 2019، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم (شمال فلسطين) وقتل وجرح من فيها”.

من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، إن “إسرائيل ستحدد التحرك المقبل على الحدود مع لبنان وفقا لتطور الأحداث”.

واعلن ان “لا إصابات من جراء العملية التي نفذها حزب الله على الحدود اللبنانية”.

وقال: “إسرائيل مستعدة لأي احتمالات بعد وقوع اشتباك عبر الحدود مع جماعة حزب الله اللبنانية، لكن يبدو أن كلا الطرفين يحرص على عدم نشوب حرب أخرى”.

 

 

 

 

 

 

 

سكاي نيوز عربية

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

السفيرة الأميركية: هناك ملفات عن شخصيات لبنانية يتم درسها تحت راية العقوبات

قالت السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا في تصريح صحافي: “إن رئيس التيار الوطني الحر …