الـ “LBCI” تُلبّي طلب “السفارة”

دأبَت قناة الـ LBCI مؤخرًّا، في نشرات أخبارها المسائية على عرض “تقارير فساد” لبعض الشخصيات والأحزاب، إلّا أنّ البارز في هذا الإطار انّ المادة التي يتمّ نشرها قديمة وسبق عرضها في وسائل إعلام مكتوبة ومرئيّة بعضها يعود إلى سنوات، ما يرسمُ أكثر من علامة إستفهام حول أسباب إعادة نشرها اليوم.

والبارز في هذا الإطار أيضّا، انّ “تقارير الـ LBCI توسّعت لتضمّ كيانات مرتبطة بـ حزب الله ما يُعطي هذه الحملة بُعداً آخراً”.

وفي السياق، تؤكّد مصادر خاصة أنّ “السفارة الأميركية في بيروت تقف وراء نشر هذه التقارير، وذلك ضمن خطة إعلاميّة تهدفُ إلى تشويه صورة الطبقة السياسية القائمة، وتمهيداً لفرض عقوبات على بعض الشخصيات التي ترد اسمائها في التقارير”.

وبحسب إحصاءات شركة إبسوس ستات (IPSOS-STAT) يتبيّن أن المؤسسة اللّبنانية للإرسال LBCI قد عرضت مواد دعائية للسفارة الأميركية في بيروت خلال شهري تشرين الأول والثاني، وبلغ مجموع سعر الإعلانات مليون ومئة ألف دولار.

وتُفيد المعلومات، أنّ “أكثر من إعلامي وشركة علاقات عامة، قد انخرطوا في العمل مع السفارة الاميركية ويسعون إلى إقناع قنوات أخرى بالإنضمام إلى تلك الحملة حيث ستظهر نتائج عملهم قريباً”.

ليبانون ديبايت

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

كورونا لبنان: تسجيل 4176 إصابات بالفيروس و52 حالة وفاة

أعلنت ​​وزارة الصحة​ العامة​ في تقريرها اليومي حول مستجدات ​​فيروس كورونا​​ في ​​لبنان​​، أنه تم …