الـLBCI تُحرم اللبنانيين من مشاهدة مباريات كرة السلة

عُقد اليوم الأربعاء في الإتحاد اللبناني لكرة السّلة اجتماعاً لفضّ العروض المقدّمة من قبل الشركات الراغبة بالحصول على حقوق النقل المباشر على شبكة الانترنت “Live Streaming”، وتقدّم للمزايدة كل من الـmtv، والـLbci، وموقع “السياسة”.

وعلم أنّ “موقع “السياسة” قدّم عرضاً بقيمة 107 آلاف و200 دولار، في حين أن قناة الـmtv قدّمت عرضاً بـ49 ألف دولار، أما الـLBCI فلم تتقدّم بأي عرض، بل تمسّكت بالعرض الذي قدّمته في الجلسة الماضية (89 ألف دولار) وطالبت باعتبارها الفائزة، علماً أنّ الجلسة الماضية قد ابطلت بعد تبيّن وجود “عيب قانوني”، نتيجة إشراك الـLBCI لأطراف آخرين في عرضها، بما لا يُجيزه القانون، فاعترضت قناة الـmtv أمام لجنة الطعون في الإتحاد اللبناني وأٌعيدت المزايدة، وبالتالي، عندما اُعيد فتح العروض، انسحب موقع “السياسة”، ليصبح أمام إدارة الاتحاد اللبناني عرضاً واحداً وهو المُقدّم من الـ”mtv”.

وفي موضوع ترسية هذه المزايدة، وحدها اللجنة الإدارية بالإتحاد التي تتخذ القرار فيه، ومن المنتظر أن تجتمع الليلة، علماً أنّ المباريات انطلقت منذ بضعة أيام، والجمهور محروم من متابعتها.

وبحسب معلومات “ليبانون ديبايت”، ان الـLBCI، وبعد خسارتها لحقوق النقل عبر التلفزيون، تعمد إلى وضع العراقيل واختلاق الأعذار، وبدا ذلك واضحاً بعد العرض المفخّخ الذي قدمته في الجلسة الماضية وأشركت فيه طرفا آخراً، مع العلم أنها تعرف جيّداً بالقانون، كذلك في دعمها دعم لرئيس مجلس إدارة “New Look Sports” بودي معلولي، الذي قدّم دعوى قضائية أمام قاضي الأمور المستعجلة في المتن، ضد الإتحاد اللبناني لكرة السّلة، وتلفزيون الـ mtv من أجل وقف بث المباريات”.

وكل ذلك لا يدفع ثمنه إلّا جمهور اللعبة، الذي حُرم من مشاهدة البث عبر الإنترنت، والإتحاد والنوادي التي هي بامس الحاجة إلى عائدات مالية.
إلى متى هذه المناكفات، في وقت تُعاني فيه اللّعبة من أزمة كبيرة ومن غياب الأجانب، كذلك الجماهير عن الملاعب؟

ليبانون ديبايت

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

مبابي يكشف “السر”: هكذا قهرنا بايرن ميونيخ “في معقله”

كشف الفرنسي كيليان مبابي، الخطة التي طبقها مدرب باريس سان جرمان، ماوريتسيو بوكيتينو، والتي أسفرت عن …