بالفيديو: خسارة “غريبة” لإيران وبداية بلا رحمة للمنتخب الصربي

حقق المنتخب الصربي بداية بلا رحمة لمشاركته في نهائيات كأس العالم 2019 في كرة السلة، بفوز كاسح السبت على أنغولا 105-59 في المباراة الأولى للبطولة التي تستضيفها الصين حتى 15 أيلول/سبتمبر.

ويأمل المنتخب الذي حل وصيفا للولايات المتحدة في النسخة الأخيرة عام 2014، في استغلال غياب العديد من النجوم عن تشكيلة المنتخب الأميركي الباحث عن لقبه الثالث تواليا، للتتويج للمرة الأولى كبلد مستقل.

وفرض المنتخب الصربي نفسه كالطرف الأفضل في المباراة الافتتاحية التي أقيمت في مدينة فوشان بجنوب الصين ضمن المجموعة الرابعة، معولا بشكل أساسي على بوغدان بوغدانوفيتش، لاعب فريق ساكرامنتو كينغز المشارك في دوري المحترفين، والذي أنهى المباراة مع 24 نقطة.

الى ذلك، أضاف مواطنه نيكولا يوكيتش لاعب دنفر ناغتس الأميركي أيضا، 14 نقطة، وهما ساهما في إنهاء منتخب بلادهما الشوط الأول متقدما بفارق 18 نقطة، قبل أن يعزز الصرب بشكل لا لبس فيه تفوقهم في الشوط الثاني وينهوا المباراة بفارق 46 نقطة.

ومن جهة اخرى، تلقى المنتخب الإيراني خسارة غريبة ضمن المجموعة الثالثة وذلك على يد بورتو ريكو بنتيجة 83-81. والغريب في الخسارة انها جاءت بعد ان تقدم الإيرانيون طوال فترات المباراة، لا بل وصل الفارق الى 15 نقطة في بداية الربع الرابع وسط سيطرة كاملة للإيرانيين.

إلا انّ بورتوريكو عادت بقوة في الدقائق الاخيرة ونجحت في قلب الطاولة على المنتخب الإيراني.

 

 

وتحتضن الصين فعاليات مونديال السلة في النسخة المقبلة في العام المقبل بالفترة من 31 أغسطس وحتى 15 سبتمبر، حيث ستلعب البطولة في 8 مدن مختلفة ببلاد التنين.

وستقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019 في الصين لأول مرة بنظام مشاركة 32 منتخباً، في صراع مثير ومنتظر على التتويج باللقب العالمي.

 

 

 

 

 

يوروسبورت عربية

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

الدوري الإنكليزي.. “تشيلسي” و”توتنهام” ينتصران على “نيوكاسل” و”السيتي”!

حقّق “تشيلسي” و”توتنهام هوتسبير”، أمس السبت، انتصارين مهميْن في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على حساب …