بالفيديو: هاميلتون بطلاً للعالم للـ”فورمولا 1″.. ولقبٌ واحد يفصله عن شوماخر!

حلّ السائق البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق “مرسيدس” ثانياً في سباق جائرة الولايات المتّحدة الكبرى للـ”فورمولا 1″، ما سمح له بالتتويج بلقبه السادس لبطولة العالم لسباقات الـ”فورمولا 1″. 

وبات هاميلتون على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي للسائق الأسطوري الألماني شوماخر، وذلك بعد السباق الذي فاز به زميله ومطارده الوحيد الفنلندي فالتيري بوتاس، على حلبة “الأميركيّتَيْن” في أوستن بولاية تكساس الأميركية.

وشهد السباق الأميركي احتفاظ بوتاس بمركزه الأول عند خط الانطلاق، بينما تراجع بطل العالم 4 مرات، سائق فيراري، الألماني سيباستيان فيتل، من المركز الثاني، متيحاً لسائق “ريد بول” الهولندي ماكس فيرشتابن وهاميلتون (خامس المنطلقين)، وكذلك زميله شارل لوكلير، تجاوزه.

ومع تبقي مرحلتين فقط على نهاية البطولة، بات السائق البريطاني هاميلتون البالغ 34 عاما يتقدم بفارق 67 نقطة عن بوتاس (381 مقابل 314)، ما أتاح له إحراز اللقب للمرة السادسة في مسيرته والثالثة توالياً، والانفراد بالمركز الثاني في ترتيب أكثر السائقين تتويجاً أمام الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو. ويحمل البريطاني الرقم القياسي في عدد مرات الانطلاق من المركز الأول (87 مقابل 68 لشوماخر)، بينما لا يزال يسعى إلى كسر الرقم القياسي للألماني في عدد الانتصارات (83 حاليا للبريطاني مقابل 91)، وعدد مرات الصعود إلى منصة التتويج (149 مقابل 155).

وكان هاميلتون الذي أحرز أول ألقابه مع فريق “ماكلارين” (2008) في موسمه الثاني في الفئة الأولى، قبل أن يضيف 5 مع مرسيدس (2014، 2015، 2017، 2018، و2019). 

روسيا اليوم

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

نيمار يفجّرها: سألعب إلى جانب ميسي في الموسم المقبل

في تصريح وصفه موقع صحيفة “ماركا” الإسبانية بـ”إلقاء قنبلة”، أكد النجم البرازيلي نيمار أن طموحه …