الرئيسية / الأبرز / بالفيديو والصور: من الشمال إلى الجنوب.. ثورة الطلاب مستمرة وتحركات أمام المرافق العامة

بالفيديو والصور: من الشمال إلى الجنوب.. ثورة الطلاب مستمرة وتحركات أمام المرافق العامة

لليوم الثالث على التوالي، استمر الحراك الشعبي بطبعته الجديدة خارج قطع الطرقات، بقيادة طلاب المدارس والجامعات في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية، من أجل التأكيد على إغلاق بؤر الفساد، ومحاسبة الفاسدين في الإدارات الرسمية ومرافق الدولة.

وتجمّع عدد من طلاب مدارس جبيل في الشارع الروماني وتوجّهوا الى امام فرع شركة “ألفا”.

ونظّم المحتجّون وقفة امام مركز الضمان في جونية واغلقوا المداخل كما اعتصموا امام مصرف لبنان وأوجيرو. وانضم وفد من تلامذة مدارس جونية إلى الإعتصام وسيكون هناك وقفة مركزية في جونية عند الثالثة من بعد الظهر في “ساحة الحرية” كما أطلقوا عليها وهي مُقابلة للطريق البحرية.

كذلك، توجّهت مجموعة من الطلاب والعسكريين المتقاعدين والناشطين في مسيرة من ساحة الشهداء نحو مرفأ بيروت. واوضح العميد المتقاعد جورج نادر “ان مرفأ بيروت من المراكز الأساسية للهدر والفساد”.

كذلك، بدأ المحتجّون مسيرة راجلة على جادة باريس طريق عين المريسة باتجاه المنارة بيروت.

ونفّذت طالبات ثانوية عمر فروخ في الكولا إضرابا أمام مدخلها. ونفّذ محتجّون وقفة امام النافعة في الدكوانة وامام شركة ألفا.

وفي الجديدة، ناشد المحامون في قصر العدل الرئيس الأول للمحكمة بفتح الأبواب بعد أن أمر بإقفالها تزامنا مع إعتصام الطلاب أمام المبنى، وحالة من الهرج والمرج سادت داخل قصر العدل.

وفي بعبدات اقفل محتجّون مركز الاتصالات.

 وتجمّع عدد من طلاب كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في عمشيت – الفرع الثاني أمام حرم الجامعة.

وفي الشمال، بدأ توافد طلاب مدارس منطقة بشري الرسمية والخاصة إلى أمام قصر البلدية، للاعتصام.

ونظّم محتجون تظاهرة امام شركة كهرباء قاديشا فرع الميناء-طرابلس. واعتصم المحتجون امام مدخل مبنى المالية في طرابلس.

وتجمّع عدد من طلاب المدارس عند اشارة اميون في الكورة قبل ان يتوجهوا الى مركز الضمان الاجتماعي.

كما تجمع عدد من الطلاب من مختلف مدارس الكورة امام مبنى اوجيرو في اميون رافعين الاعلام ومرددين هتافات مؤيدة للحراك الشعبي، واجبروا الموظفين على الخروج والتوقف عن العمل.

كما تظاهروا أمام الـUSEK في شكا.

وانطلقت تظاهرة لطلاب مدارس وجامعات شكا لشل حركة المصارف في المنطقة.

وانطلقت تظاهرة طالبية في منطقة البترون وتجمّع طلاب المدارس والجامعات أمام مركز أوجيرو في شكا وأمام ثانوية راهبات القلبين الاقدسين في مدينة البترون.

ونفّذ السائقون العموميون وقفة احتجاجية امام مديرية النقل.

وفي حاصبيا، نفّذ الطلاب وقفة احتجاجية واعتصامات امام المؤسسات العامة في المنطقة.

ونفّذ محتجّون اعتصاماً امام مركز اوجيرو في الدامور.

وفي صيدا، قطعت الطريق المؤدية من صيدا إلى عبرا نتيجة تجمّع عدد كبير من التلاميذ والطلاب.

وفي زحلة، اقفل عدد من المحتجين الطلاب مركز اوجيرو في المدينة. وتجمّع عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات عند مستديرة زحلة، رافعين الاعلام والشعارات. وسجّل انتشار كثيف للجيش بالقرب من مكان الاعتصام ونزولا حتى المستديرة الكبيرة وأمام مباني الجامعات.

اما في بعلبك، تجمّع الطلاب في ساحة المطران في المدينة للانطلاق بمسيرة نحو المصارف في المنطقة.

ونفذ عدد من طالبات وطلاب مدارس زغرتا الزاوية اعتصاما احتجاجيا وسلميا، أمام مركز الضمان الاجتماعي في زغرتا، في اطار استمرار التحرك الطالبي باتجاه المؤسسات والدوائر الرسمية، حاملين الأعلام اللبنانية ولافتات اعتراضية على ما آلت اليه الأوضاع الاجتماعية. كما نفذوا وقفات اعتراضية امام عدد من المصارف، في حضور عناصر من الجيش اللبناني والقوى الأمنية.

ونفذ طلاب الثانويات في منطقة المتن الاعلى إعتصامات أمام المصارف في المنطقة التي اقفلت ابوابها امام المواطنين، وأمام المدارس الخاصة التي فتحت ابوابها اليوم امام الطلاب. فيما نفذ الطلاب في مدينة عاليه اعتصاما امام مؤسسة كهرباء لبنان في المدينة دعما لمطالب عمال المؤسسة، ثم توجهوا الى مركز الدفاع المدني في عاليه حيث كانت لهم وقفة تضامنية مع عناصر الدفاع المدني مطالبين “بتعزيز اوضاع عناصر الدفاع المدني وحقهم بالتثبيت”. بعدها كانت مسيرة راجلة في شوارع مدينة عاليه، رافعين الاعلام اللبنانية ومرددين الاغاني الوطنية.


عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ما عجزت عنه المدافع ستحققه المصارف.. الإنهيار أو الإنهيار!

في غياب أية تدابير جذرية سياسية كانت أم اقتصادية يبدو أنّ لبنان يتجّه نحو انهيار …