بعد إصابته بكورونا… الرئيس البرازيلي: سأبقى على قيد الحياة!

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، المصاب بفيروس كورونا المستجد، إنه يشعر بتحسن، بعد تناوله الجرعة الثالثة من عقار هايدروكسي كلوروكين، الذي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق، أنه تناول جرعات منه، مشيراً إلى أنه “سيبقى على قيد الحياة لفترة أطول”.
ونشر بولسونارو، مقطع فيديو على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، تحدث فيه عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض (كوفيد – 19)، وأنه يشعر بتحسن بعد تناول أحد الأدوية التي أثارت جدلا حول كفاءتها في علاج كورونا”.
وأثار ضحك الرئيس البرازيلي خلال الفيديو جدلا واسعا بسبب طريقة تعامله مع الأزمة التي تضرب العالم وجعلت بلاده ثاني أكبر دولة بها حصيلة إصابات بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
يذكر أن الرئيس البرازيل قال على “تويتر”: “من يعترضون على هايدروكسي كلوروكين ولا يقدمون بدائل، أقول لهم إن‭ ‬حالتي تشهد تحسّناً باستخدامه وسأبقى على قيد الحياة لفترة أطول”.

ولا توجد أدلة علمية تثبت بشكل قاطع فعالية هذا العقار المضاد للملاريا في علاج فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق، أنها أوقفت التجارب على هذا العلاج المحتمل.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالصورة: بلد عربي يخشى سيناريو مشابهاً لكارثة بيروت.. قرار هام بشأن حاويات النيترات

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية عمر عدنان الوائلي، عن تشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير المنفذ …