بعد الإمارات.. 5 جولات متتالية للحريري عنوانها اقتصادي واستثماري

يغادر الرئيس سعد الحريري غداً الأحد في زيارة الى الامارات العربية المتحدة.

وعلمت “الجمهورية” انّ هذه الزيارة، تحوّلت من حضور مؤتمر، الى زيارة رسمية سيلتقي في خلالها الحريري المسؤولين الاماراتيين، وعلى رأسهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وستستمر حتى الثلاثاء. ويرافق الحريري الوزراء وائل ابو فاعور، منصور بطيش، عادل افيوني، محمد شقير، الياس بو صعب، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وقالت مصادر وزارية لـ”الجمهورية” انّ الجانب اللبناني يعوّل على هذه الزيارة، فهناك 3 قطاعات تلقى اهتماماً من قبل دولة الامارات هي: الامن الغذائي والطاقة المتجددة والغاز. وستكون هناك محادثات رفيعة المستوى في هذه المجالات الثلاثة، من أجل تحضير اتفاقيات.

وأشارت المصادر الى انّ الاهتمام الذي توليه الامارات للبنان، يدخل في إطار توجّه جديد لسياستها تجاه لبنان وسوريا والمنطقة.

من جهة ثانية، علمت “الجمهورية” انّ الحريري بصَدد التحضير لـ5 زيارات متتالية عنوانها اقتصادي واستثماري، لعلها تنعكس ايجاباً على الداخل، تبدأ من الامارات ومن ثم برلين حيث تعقد المستشارة انجيلا مركل مؤتمراً استثمارياً مُخصصاً للبنان، ومن بعدها يتوجه في أوائل تشرين الثاني المقبل الى المملكة العربية السعودية لتوقيع 19 اتفاقية في عدة مجالات، ومن ثم الى باريس في منتصف تشرين الثاني المقبل.

الجمهورية

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“الخارجية” تتفاوض مع الدول الأوروبية لفتح مطاراتها في وجه لبنان

اكد وزير الخارجية ناصيف حتي لـ”الجمهورية” انّ الخارجية اللبنانية تتفاوض حالياً مع الدول الاوروبية من اجل فتح …