بعد الحدث.. بلدية جديدة ترفض “تأجير المسلمين”

يتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً كتبه الناشط محمد بركات على حسابه على “فيسبوك” جاء فيه: ” إليكم جديد العنصرية، عين الرمانة (بلدية الشياح) منعت تأجير المسلمين، وليس البيع فقط. عضو بلدية بيروت راغب حدّاد يمتنع عن تأجير مسلمين شقق يملكها في عين الرمانة، بحجة أن البلدية لن تسجّلها. هذه مخالفة جديدة للدستور وللقوانين. (الحادثة شخصية وموثّقة)”.

 

 

 

إليكم جديد العنصرية: عين الرمانة (بلدية الشياح) منعت تأجير المسلمين، وليس البيع فقط. عضو بلدية بيروت راغب حدّاد يمتنع…

Publiée par Mohamad Barakat sur Samedi 5 octobre 2019

 

 

 

من جهتها، علّقت الناشطة سحر الأطرش بتغريدة على حسابها على “تويتر” قائلةً: ” بلدية الشياح –عين الرمانة (يلي فيها كتير ناس من مختلف الطوائف مستأجرة ومشترية سابقًا) تنضم إلى بلدية الحدت بقرار مخالف للدستور اللبناني وتمنع المسلمين من الإيجار والشراء… ويستمر التعايش…”

 

 

 

 

 

 

بدوره، كتب لؤي شاتيلا: “احد المباني الواقعة بشارع ادمون غريوس في عين الرمانة ضمن نطاق بلدية الشياح تمنع عن انو يعطيني سعر اجار لما عرف اني مسلم و قالي ياها ما منأجر اسلام ولا حتى حنبيع اسلام هل حكي من شهرين تقريبا وقلتلو ابقى اتذكر اذا حيتحرك الشغل معك”.
وفي حزيران الفائت، أشعل قرار رئيس بلدية الحدث جورج عون، منع المسلمين من الاستئجار في بلدة الحدث الواقعة في المتن الجنوبي، في ضاحية بيروت الشرقية، مواقع التواصل الاجتماعي. واستدعى إجراء رئيس البلدية الذي يقضي بمنع بيع منازل المسيحيين أو تأجيرها لغير المسيحيين منعا للتغيير الديموغرافي، تدخل وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن فقالت: “أعمل على مكتوب لأطلب فيه من محافظ جبل لبنان محمد مكاوي الإستماع الى رئيس البلدية للتأكد بأن ما ورد عن الاجراء هو صحيح وفي حال حصل تأكيد سنطلب التراجع عن هذا الإجراء غير الدستوري”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

الأمن العام يحدّد يوماً يسمح فيه بدخول اللبنانيين العالقين في سوريا

أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان أنّه “عطفاً على بيانها المتعلق بإتخاذ اجراءات استثنائية …