بهدف نيمار “الذهبي”.. “سان جيرمان” بطلاً لكأس فرنسا

تُوّج فريق “باريس سان جيرمان” بلقب بطل كأس فرنسا لكرة القدم، على حساب “سانت إيتيان”، إثر فوزه عليه بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة. 

ويدين الفريق الباريسي بالفضل في انتصاره لمهاجمه البرازيلي، نيمار دا سيلفا، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد “الذهبي” له مبكراً، في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول للقاء، على ملعب “Stade de France”.

وتوج “باريس سان جيرمان” بكأس فرنسا للمرة الثالثة عشرة، في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي بعدد الألقاب، مبتعدا بفارق 3 ألقاب عن ملاحقه المباشر “أولمبيك مارسيليا”. ويخوض “سان جيرمان” نهائي كأس الرابطة، السبت المقبل، ضد “ليون” قبل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، حيث يلتقي في ربع النهائي مع “أتالانتا” الايطالي.

وخسر فريق العاصمة خسر جهود مهاجمه كيليان مبابي، الذي تعرض لإصابة في كاحله إثر تدخل عنيف من قائد “سانت إتيان”، لويك بيران، فطرده الحكم بعد مراجعة اللقطة بواسطة تقنية المساعدة بالفيديو “الفار” في الدقيقة 25 ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين.

وانفجر بيران في البكاء بعد طرده، كونها آخر مباراة في مسيرته الكروية بعد 17 عاما بقميص “سانت إتيان”، لتكون نهايته على طريقة مواطنه زين الدين زيدان في نهائي مونديال 2006، ويودع ملاعب كرة القدم ببطاقة حمراء. واندلعت اشتباكات بين لاعبي الفريقين، مما دفعت حكم اللقاء إلى إشهار ثلاث بطاقات صفراء في وجه كل من رومان حمومة، وجيسي مولين، ولاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس.

روسيا اليوم – سكاي نيوز

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالفيديو: “أرسنال” بطلاً لكأس الاتحاد الإنكليزي على حساب “تشيلسي”

تُوّج نادي “أرسنال” بطلاً لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعد تغلّبه على جاره اللندني “تشيلسي” …