بوتين يزور السعودية والإمارات يومي 14 و15 من الشهر الجاري

أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنّ الرئيس الروسي يصل إلى السعودية يوم 14 تشرين الأوّل، وسيلتقي مع قادة البلاد.

وقال أوشاكوف في مؤتمر صحافي: “خلال المباحثات سيتمّ بحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية”.

وأضاف أنّه خلال الزيارة سيتمّ بحث “بناء تعاون متعدّد الأوجه في مختلف المجالات”، حيث “سيتمّ إعداد نحو ثلاثين وثيقة للتوقيع”. وأوضح: “ينص برنامج الزيارة على مشاركة الرئيس في الإجتماع الأوّل للمجلس الإقتصادي”. وأشار إلى أنّه “يمكننا أن نتوقع أنه خلال المفاوضات سيتم التطرق إلى قضايا التنسيق الإضافي للإجراءات المشتركة من أجل استقرار الوضع في سوق النفط العالمي”.
كما أشار أوشاكوف، إلى أنّ بوتين سيزور الإمارات، يوم 15 تشرين الأوّل، وسيبحث مع قيادة البلاد، سوريا وليبيا واليمن ومنطقة الخليج.

وقال أوشاكوف: “يوم الثلاثاء ستجري زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة. وضمن برنامج المحادثات مع ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان، سيتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، مع التركيز على الوضع في سوريا وليبيا واليمن والوضع في منطقة الخليج”.

والجدير بالذكر أنّ روسيا والإمارات وقعتا في يوم 1 حزيران 2018، اتفاقية شراكة استراتيجية، أثناء زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى موسكو. وتشمل الإتفاقية المجالات التجارية والإقتصادية والمالية والإستثمارية والثقافية والإنسانية والعلمية التقنية، إضافةً إلى الطاقة والسياسية والتعاون في مجال الأمن وغيرها.

سبوتنيك

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

أمر باعتقال اللبنانية ألين سكاف زوجة القذافي… دهست رجال شرطة ومارة!

بعدما أثارت ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية وصل صداها وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، نقلت …