بو صعب من عكار: لا وطن بدون الجيش

زار وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، في اطار جولته العكارية، مطران عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس الميتروبوليت باسيليوس منصور، في دار المطرانية ببلدة الشيخ طابا، حيث كان في استقباله إلى جانب منصور النائب السابق نضال طعمة، سيمون درغام ممثلا النائب اسعد درغام، رئيسا اتحاد بلديات الشفت انطون عبود، والجومة فادي بربر، وكهنة الرعايا الأرثوذكس في أبرشية عكار.

وقد رحب منصور ببو صعب وقال: “في كل مرة يزورنا وزير الدفاع نشعر أن البلد بألف خير، لأننا من دون الجيش اللبناني نبقى كحبات الرمل على الشاطئ، مجموعين لكن مفرفطين، فالجيش هو الرابط لهذا البلد وضامن سلمه وأمنه وأمانه”.

وتمنى منصور على “الدولة اللبنانية الرأفة بالعسكريين وألا يظلمونهم في تعليم أبنائهم”، مردفا “ليس العسكري الذي يحسم من راتبه لكي تملأ خزينة الدولة”.

ثم قدم منصور ايقونة القديس سيرجيوس لوزير الدفاع عربون محبة وتقدير.

ورد بو صعب بكلمة شاكرا للمطران منصور عاطفته وحفاوته وقال له: “لا يمكن أن نزور عكار إلا ونزور سيادتكم ودار المطرانية كي نأخذ البركة. فانت راع حقيقي لهذه المنطقة العزبزة بكل أبنائها، حافظتم على العيش المشترك وعلى خصوصية عكار، وهذا أمر بحاجة لرجال وطنيين وكبار نعول عليهم للمحافظة على هذا النموذج في عكار وفي كل لبنان، وانتم خير من يقومون بهذا الدور”.

وختم قائلا لمنصور أيضا: “اننا نشكر محبتكم وصرختكم في دفاعكم عن الجيش، ونضع يدنا بيدكم للاستمرار بهذا القول “ان لا وطن بدون الجيش”، وهذا جيش وطني حام للبلاد، وما تقومون به هي كلمة المواطن في كل الوطن”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

عاجل – جعجع إلى المسؤولين: إذا كنتم لا تستطيعون… إستقيلوا

عقد تكتل “الجمهورية القوية” إجتماعاً، برئاسة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في المقر العام …