روكز: إذا كان الحريري فليكن!

أكد النائب شامل روكز أنني “سأبحث عن الأسماء المطروحة لرئاسة الحكومة ولديها نجاحات دولية لأسمي منها، واذا كان الحريري فليكن مع فريق من الأخصائيين”.

ورأى روكز في حديثٍ مع قناة الـ”NBN” أنه “يجب الحفاظ على حرية التنقل وأنا مع حرية التعبير ولكن ضد قطع الطرقات وهذا الامر قد يؤدي الى مشاكل. أدعو المواطنين الى التعاون مع الجيش اللبناني الذي يتعامل مع الموضوع بحكمة”.

واعتبر أن “موضوع التأليف فيه شخصانية أكثر من الحرص على المصلحة العامة وما يحصل يعطي صورة عن عدم مبالاة هذه الطبقة السياسية”.

وقال: “يجب ان نتوقع ان يكون هناك تدخل للبنك الدولي والمجتمع الدولي وسيكون هناك معاناة لسنوات قبل ان نستعيد القرار في البلد وهذا أمر يحصل في الأزمات الاقتصادية”.

ولفت الى أن “الناس باتت اليوم تخشى على وظائفها ولقمة عيشها، فلنقم بعملنا ونتحاسب لاحقاً مع الذين يعتبرون انهم ينفذوا أجندات خارجية”.

وأمل “ان يستعيد العهد قوته عبر الاستماع الى وجع الناس والضغط عبر هذا الوجع لتحقيق الاصلاحات اللازمة”.

وشدد على أن “المغتربين ليسوا فقط لارسال الأموال والاستثمار في البلد، هم لديهم كفاءات هائلة يمكن ان نستثمرها في الحكومة القادمة”.

وأشار الى أن “هناك فرصة اليوم من خلال المؤتمرات الدولية لخلق انتاجية في المرحلة المقبلة وهذه الفرصة يجب ان تتزامن مع حكومة كفاءات تعطي ثقة للداخل والمغتربين والمجتمع الدولي واذا أضعناها فنحن ذاهبون الى الافلاس”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

طبيب نقل فيروس كورونا الى ممرضة ومريضين في هذه المستشفى

يشهد مستشفى الضنية الحكومي بلبلة اثر انتشار فيروس كورونا داخل المستشفى. وفي التفاصيل، فإنّ الطبيب “م.ي.” اصيب …