سلامة يوجه “دعوات خاصة” لحضور مؤتمره الصحافي.. ونقيب المحررين ممتعض

تناقلت وسائل إعلام خبراً مفاده أنّ مكتب الإعلام لـ”مصرف لبنان” أصدر بياناً جاء فيه التالي: “بالنسبة للمؤتمر الصحافي لحاكم مصرف لبنان رياض سلامه يوَدُ أن يؤكّد مصرف لبنان أنّ الدعوات خاصة وقد تمّ إرسال بطاقات للمدعوين للحضور. نعتذر من الزملاء الصحافيين الكرام عن عدم فتح الدعوى للعموم”.

وقد أثار هذا البيان حفيظة الصحافيين الذين إعتبروا أنّ هذه الخطوة غير سليمة ومن حق الصحافيين التواجد وتوجيه الأسئلة للحاكم للإطلاع على حقيقة الأوضاع الإقتصادية والمالية.

وقد علّق نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي على الأمر فأعلن رفضه واستنكاره الشديدين، لموقف مصرف لبنان “لجهة اقتصار الدعوة التي وجهها حاكم المصرف المركزي للمؤتمر الصحافي الذي يعقده غداً، إلى عدد محدود من الزملاء والوسائل الإعلامية”.

واعتبر أنّ المؤتمر يجب أن يكون مفتوحاً لمن يرغب من الزملاء ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، وإلّا عدّ ذلك بمثابة اجتماع مغلق بين الحاكم ومجموعة اختارها من دون سائر الزملاء، وهو أمر لا نجد له تفسيراً  أو مبرّراً”. وأسف القصيفي “لهذا النهج المتّبع من قبل مصرف لبنان، ما يدلّ على أنّه يتعامل مع أفراد الجسم الصحافي والاعلامي  على قاعدة التمييز والمفاضلة في ما بينهم”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

الراعي: الأيام الآتية ستكون أصعب مما هي اليوم

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي السيامة الاسقفية للخوراسقف شربل عبدالله راعيا لابرشية صور المارونية على مذبح …