شركة توظيف وهمية في طرابلس تسرق أموالكم.. احذروا منها!

سارة، فتاة مثل كل الفتيات المتخرجات حديثاً تبحث عن عمل. ما كان منها إلا الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي، فعملت على البحث عن عمل عبر فيسبوك. من ضمن نتائج البحث، لفت انتباه سارة شركة تدعى الريان للتوظيف ومقرها طرابلس، أي مدينة سارة بالتحديد. تنشر هذه الشركة عبر صفحتها الىسمية على الفيسبوك وظائف في لبنان والخليج وبأسعار جداً مقبولة.

فضول سارة دفعها للاتصال بالشركة وتحديد موعد، وبالفعل قامت سارة بزيارة الشركة وقدمت طلبها مقابل ٣٠,٠٠٠ ليرة لبنانية وطلبوا منها أوراقها مثل السيرة الذاتية، سجل عدلي… بعد أسبوع أو أكثر قليلاً جاء الاتصال التي كانت تنتظره سارة مبشراً بقبولها بالوظيفة ودون أي مقابلة مع صاحب العمل وأنه عليها أن تدفع ٥٣ دولار أميركي سعر الفيزا إلى دبي! بدأت سارة تشكّ بمصداقية الشركة ولكن قررت المتابعة وحوّلت المبلغ المطلوب.

بعد أسبوعين، حاولت سارة التواصل مع الشركة لمعرفة حالة الطلب فكاالجواب أنه تم رفض الطلب لأن الشركة الطالبة للعمل غير مرخصة وحجج أخرى غير مقنعة. عندها أيقنت سارة أنها وقعت ضحية لعملية احتيال. لتتأكد سارة من شكوكها، تواصلت مع الشركةالمشغلة في دبي وأعلمتها الإدارة بأنها لا تتعامل مع شركة الريان للتوظيف وهي ليست الضحية الأولى لهذة الشركة. لذا، لكل من يبحث عن عمل عبر شركات توظيف، لا تدفعوا ليرة واحدة قبل التأكد من هوية الشركة والحصول على مقابلة وعقد عمل قانوني.

 

 

 

 

 

 

خاص – الخبر أونلاين

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالفيديو… حادثٌ “مروّعٌ” على أوتستراد جبيل

وقع اليوم الاثنين، حادث سير “مروّع” على أوتستراد جبيل، حيث إصطدم جيب “شيروكي” بسيارة “أوبل” …