“طبّاخ” مشروع قانون العفو العام يتبرأ منهُ!

أصدر النائب ياسين جابر بيانًا تطرق فيه الى “الضجة والاعتراضات التي اثيرت منذ يوم امس حول قانون العفو العام”.

وأوضح جابر أن “قانون العفو العام اعدته اللجنة الوزارية للعفو العام التي شكلها مجلس الوزراء ، وقد أورد الرئيس الحريري هذا القانون من ضمن بنود الورقة الإصلاحية التي اعلنها بعد جلسة مجلس الوزراء في ٢١/١٠/٢٠١٩، ونظراً لاستقالة الحكومة وعدم إمكانية إصداره بمرسوم، أرسلته رئاسة الحكومة الى ادارة المجلس النيابي مع عدة قوانين اخرى لاجل التقدم بها كأقتراحات قوانين”.

وأشار الى أنه “حين اجتمعت هيئة مكتب مجلس النواب للبحث في جدول اعمال الجلسة ومن بينها القوانين التي اعدتها اللجان الوزارية، قررت ادراج هذا القانون على جدول الاعمال للاسراع في اصدارها على ان يتم توقيعه من عدد من النواب. وقد شاءت الصدفة ان أتواجد انا والزميل ميشال موسى في المجلس يوم تحضير جدول الاعمال، وبسبب غياب النواب عن المجلس تمنى علينا امين عام مجلس النواب توقيع عدد من القوانين لاجل الإسراع في إعداد جدول الاعمال لتوزيعه على النواب ومن بينها قانون العفو”.

وأكد انه “حسب قرائتي ان قانون العفو هذا لا علاقة له بالجرائم المالية، ولا يعفي احد من اي تهمة مالية ماضية أو مستقبلية، وفي النهاية هو ملك الهيئة العامة والمسؤول عن الدفاع عنه هم الوزراء أعضاء اللجنة التي قامت بصياغته”.

وأضاف: “اما بالنسبة لي فأنا لست متمسكاً بهذا القانون، ولا ناقة لي ولا جمل فيه، وسأطالب في الهيئة العامة بأنه من الأفضل ان يسحب من جدول الاعمال، ويرسل الى اللجان النيابية لمزيد من الدراسة والتدقيق”.

وتابع: “اما بالنسبة الى الجلسة التشريعية فعلى جدول أعمالها العديد من القوانين الإصلاحية والهدف من انعقادها هو تلبية مطالب المتظاهرين”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالصور: شاهدوا ما افتعلته الأمطار بشوارع الشمال

انتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر ما افتعلته الأمطار الغزيرة التي تساقطت بشوارع الشمال. وبينت …