فوز “القوات” و”المستقبل” و”الاشتراكي” في انتخابات LAU الطالبية

حقق تحالف “القوات اللبنانية” و”تيار المستقبل” و”الحزب التقدمي الاشتراكي” فوزًا كبيرًا في انتخابات الجامعة اللبنانية – الأميركية LAU في بيروت وجبيل والتي جرت الجمعة.

واعلنت مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانيّة فوزها بـ13 مقعدا من أصل 15 في جبيل.

“- كلية إدارة الأعمال، حصد “القوات” وحلفاؤه 3 مقاعد بالتزكية.

– كلية الفنون والعلوم، حصد “القوات” وحلفاؤه 3 مقاعد في مقابل صفر للمستقلين.

– كلية الهندسة المعمارية والتصميم، حصد “القوات” مقعدين في مقابل مقعد واحد للمستقلين.

– كلية الهندسة، حصد “القوات” وحلفاؤه 3 في مقابل صفر للمستقلين.

– كلية الصيدلة، حصد “القوات” وحلفاؤه مقعدين في مقابل مقعد واحد للمستقلين.

وللسنة الثالثة والعشرين على التوالي، يفوز “القوات” في الجامعة اللبنانية الأميركية بأكبر عدد المقاعد، فحصدت “القوات” 13 مقعدا مما يعني عمليا فوزها وحلفاءها برئاسة الهيئة الطالبية، علما أن المرشحين المستقلين حازوا اصواتا من “التيار الوطني الحر” و”حزب الله”.

كما أعلنت هيئة شؤون الإعلام في “تيار المستقبل”  أن “التيار وحلفاؤه (الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية) حققوا فوزًا كاسحًا في الانتخابات الطلابية في الجامعة اللبنانية الأميركية – بيروت lau بنتيجة 8 مقاعد للمستقبل وحلفائه 5 مقاعد لحركة آمل و8 آذار ومقعدين للمستقلين.

ولفت، في بيان، إلى أن “تحالف المستقبل والقوات فز أيضًا في انتخابات الجامعة في جبيل بجميع المقاعد التي ترشح عنها”.

من جهة أخرى، هنأ مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل بـ”إنجاز طلابه الاستحقاق الانتخابي منفردين من دون أي تحالف في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU وفوز جميع مرشحين الحركة في بيروت وجبيل منفردين من دون أي تحالف انتخابي”. وشكر المكتب، في بيان، “الطلاب الأوفياء الذين ما قصّروا يومًا، مثبتين أنّ حركة أمل قادرة بفكرها وميثاقها وإيمانها وتوجيهات رئيسها نبيه بري على تحقيق ديمقراطية أثبت فيها طلّابنا كعادتهم شجاعتهم و إخلاصهم لخطّ الشُهداء والأولياء والصالحين”. ودعا إلى “وحدة الصف بين جميع القوى الطلابية وإلى إطلاق شعار خدمة الطلاب جميع الطلاب كعنوان لمسيرة الحكومة الطلابية الجديدة”.

من جانبها، أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) “اختتام الانتخابات الطالبية في حرمي بيروت وجبيل، حسب نظام One student one vote  عبر شبكة الإنترنت، والذي أضيفت عليه تقنية OTP (One time password) بهدف حفظ سرية “كلمة السر” وضمان حمايتها كما هو معتمد من قبل القطاع المصرفي والخدمات الأخرى عبر الإنترنت. وبلغ عدد الطلاب المشاركين في الانتخابات حتى انتهاء مهلة الاقتراع الساعة الرابعة من بعد الظهر 4160 طالبًا وطالبة أي ما نسبته 69.40 في المئة”.

وأضافت، في بيان: “افتتحت العملية الانتخابية عبر الإنترنت اعتبارًا من السادسة صباحًا حيث أمكن للطلاب ممارسة حقهم الانتخابي Online  بواسطة الحاسوب أو أجهزة الهاتف النقال، ومن المكان الذي يرونه مناسبًا بعيدًا عن أي ضغوط أو مؤثرات تحت الإشراف والمراقبة التقنية – الإلكترونية لقسم تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، ومراقبي “الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات” (LADE) الذين توزعوا في أرجاء الحرم الجامعي في بيروت وجبيل، في يوم دراسي عادي ووسط أجواء هادئة. وانتهت العملية الانتخابية عند الرابعة  بعد الظهر ليبدأ احتساب الأصوات إلكترونيًا وصدورها خلال فترة وجيزة. وتبلغ رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا النتائج فور صدورها من نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة أليز سالم وأتت على الشكل الآتي:

في بيروت فاز:

– التصميم والعمارة كلّ من: سارة برازي، روان حيدر، آية أسعد.

– الآداب والعلوم: فرح خرازي، إبراهيم فليفل، امير سلامة، طه خالد، حسين عبد النبي، ريم عزالدين.

– كلية عدنان القصار لإدارة الأعمال: رزان دبوق، ميرا القاضي، نيفين صايغ، علي السيد، طلال نصرالدين، عمر التنير.

وفي جبيل فاز:

– التصميم والعمارة: (بالتزكية) كارمن بو ضرغام، فراس الهاشم، نور فنيش.

– الآداب والعلوم: كريستيل مارون، ستيفاني زيلع، ميسي معوض.

–  كلية عدنان القصار لإدارة الأعمال: (بالتزكية) أنطوني شمعون، جايد عريضة، طارق شمعون.

–  كلية الهندسة:  جان سلوان، احمد وتار، عماد عودة.

– كلية الصيدلة: ماريا باسيل، لارا لقيس، ماريا مكنية.

وتابعت: “هنأ جبرا الطلاب عمومًا والفائزين خصوصًا على ممارستهم الديموقراطية المعبّرة”، مشددًا على “أهمية الانتخابات الطالبية في تراث الجامعة الأكاديمي والوطني. كما هنّأ نائبة رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتورة أليز سالم والعميدين رائد محسن ومكرم عويس على جهودهما وإدارتهما للعملية الانتخابية”، مؤكدا “أهميّة الشفافية وحرية التعبير عن الرأي من خلال اعتماد التصويت عبر الإنترنت”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

مجلس القضاء يجتمع بصورة استثنائية ويصعد بوجه فهمي

أعلن المكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن “عطفاً على الردّ، الذي صدر ليل أمس الخميس …