قانون الانتخاب على الطاولة.. “أي رهان على تأجيل الإنتخابات ساقط”

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عدوان بعد جلسة اللجان النيابية المشتركة، “ان موقفنا كتكتل جمهورية قوية واضح بالنسبة الى موضوع قانون الانتخاب، وما تحقق اليوم أن هناك قانونا ساريا باتفاق النواب، وأي رهان على تأجيل الانتخابات ساقط لأن هناك قانونا ويمكن أن تحصل الانتخابات على أساسه”، معلنا “ان ما يطرح لا يتعلق بتغيير قانون الانتخاب، بل تغيير النظام السياسي في لبنان”.

بدوره، لفت النائب قاسم هاشم إلى أنّ “ما نعانيه اليوم في بلدنا يعتبره البعض أمرا عابرا والتنوع في هذا البلد هو ما يميزه وما يجب الحفاظ عليه وطرحنا قانون انتخابات عصري متطور يحاكي الدستور اللبناني”.

أما النائب آلان عون فلفت إلى أنّ “الحوار كان هادئاً وعميقاً ومسؤولاً بين الكتل ونحن مع أحقية أي كتلة بطرح ما تريد ولا يجب أن يكون عدم الاتفاق على قانون انتخاب جديد سببا لتطيير الانتخابات”.

من جهته، اعتبر النائب علي فياض بعد اجتماع اللجان المشتركة أنّ “لا شيء يمنع من البحث في بعض نقاط الضعف التي يعاني منها قانون الانتخاب ونحن لدينا بعض الملاحظات التقنية ولا داعي لمقاربة هذه الموضوعات بتوتر طائفي وحزبي”.

أما النائب جميل السيد فقد اعتبر أنّ “اجتماع المجلس اليوم هو خارج التاريخ والجغرافيا وكل واحد يدافع عن حصته في قانون الانتخاب”، مشيراً إلى أنّ “هناك أولويات غير قانون الانتخاب كوضع الناس وكورونا والأمن”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

جعجع: هناك جريمة متمادية بحقّ اللبنانيين

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في بيان، أنه “إلى جانب كل الخسائر التي …