مونديال السلة: اليونان وتشيكيا إلى الدور الثاني

حجزت كل من اليونان وتشيكيا آخر بطاقتين الى الدور الثاني من كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين، على حساب نيوزيلندا وتركيا على التوالي في اليوم الاخير من الدور الاول الخميس.

وقاد يانيس أنتيتوكونمبو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين مع فريقه ميلووكي باكس، منتخب اليونان الى الدور الثاني بفوزه على نيوزيلندا بنتيجة 103-97.

وسجل ابن الـ24 عامًا 24 نقطة إضافة لـ10 متابعات و6 تمريرات حاسمة وسط هتافات الجماهير التي رددت طوال المباراة “أفضل لاعب، أفضل لاعب”.

فيما لم تساهم نقاط كوري ويبستر الـ31 الاعلى في اللقاء تجنيب فريقه الخسارة أمام وصيف مونديال 2006 وبطل أوروبا 2005.

ودخل المنتخبان المباراة بفوز وهزيمة بعد الجولة الثانية، وكان كل منهما بحاجة للانتصار لحجز بطاقة التأهل الاخيرة عن المجموعة السادسة برفقة البرازيل المتصدرة، التي فازت على مونتينيغرو 84-73 في لقاء هامشي.

 تأهل من أول مشاركة 

وفي المجموعة الخامسة، تأهلت تشيكيا الى الدور الثاني من أول مشاركة لها في نهائيات كأس العالم برفقة الولايات المتحدة الاميركية، بتغلبها على المنتخب التركي بنتيجة 91-76.

واستهل الاتراك مشوارهم في البطولة بفوز على اليابان قبل أن يسقطوا امام المنتخب الاميركي في مباراة مثيرة بعد التمديد بعدما أهدروا اربع رميات حرة قبل ثماني ثوان من النهاية، ليخسروا بنتيجة 93-92. فيما سقطت تشيكيا أولا امام الولايات المتحدة قبل أن تفوز على اليابان.

 

 

 

 

 

 

 

يوروسبورت عربية

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

شوماخر يتابع نجله… وهذا جديده

يُعتبر رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، الفرنسي جان تود، الصديق المقرّب من أسطورة الفورمولا 1 الألماني …