نسرين بشعلاني تعود إلى الساحة الفنية…ماذا كشفت عن جديدها؟

جويل عرموني – الديار

 

نسرين بشعلاني نجمة “كأس النجوم”، فنانة طموحة، تجمع بين الاطلالة الجميلة والاناقة والبراعة وموهبة التمثيل. منذ طفولتها وهي تهوى الفن، اشتركت ببرامج عدّة للهواة، انتقلت بعدها للعمل في مجال المسرح مع فرقة الدبابير ومع الممثل القدير كريم أبو شقرا. كان لِبشعلاني تجارب عدة في التمثيل، كمشاركتها في مسلسل “طالبين القرب” من كتابة مروان نجار.

غياب الإنتاج والدعم المادي

وبعد تجربة غير موفقة في برنامج “ستوديو الفن”، عادت واشتركت ببرنامج “كأس النجوم”، حيث فازت خلال حلقة الفنانة الكبيرة نجاح سلام، وتسلّمت الكأس من المخرج سيمون أسمر الذي عرض عليها أغنية لتصدرها، إلا أنها رفضتها ممّا ترك لديها ندماً شديداً حتى اليوم.

كما اشتهرت المطربة الشابة نسرين بشعلاني في بداياتها، بأغنية “امشِ بطريقك”، من كلمات وألحان عادل رفول، وأغنية “سيبو يا قلبي سيبو”، من كلمات أشرف حافظ وألحان رواد رعد.

وأطلقت أغنيتين “مغرومين” من كلمات سمير نخلة، و”قالو عني” من كلمات أيمن فرحات وألحان وتوزيع جورج وديع الصافي.

ثمّ ابتعدت عن الساحة الفنية بسبب غياب الإنتاج والدعم المادي من جهة، ووفاة ابنتها “أندريا” بظروف غامضة من جهة أخرى، لتترك أثرها البالغ عليها. إلا أنها لم تستسلم، وها هي اليوم تعود بقوّة أكبر، مصمّمة على الانطلاق مجدداً.

لو قبلت دعمه لكنت وصلت للنجوميّة

وفي حديث لـ”الديار”، أعربت نسرين عن حزنها الشديد لِرحيل المخرج الكبير سيمون أسمر، قائلةً:”غادرنا أشهر المخرجين العرب ومكتشف وصانع أغلب نجوم الغناء في لبنان منذ الإطلالة الأولى لبرنامج استديو الفن عام 1972، هو المخرج المبدع سيمون أسمر الذي صنع من أشخاص موهوبين نجوماً ونجمات ذاع صيتهم في العالم، بعدما دعمهم وراهن عليهم فأصبحوا مع الوقت نجوماً في سماء الفن”. تابعت:”كان يسعى أسمر الى المثالية في كلّ ما يقوم به، يحب التفاني في عمله الى آخر حدود، يعطي من ذوقه ونظريته ويغتنم الفرص لأظهارها مباشرة على الشاشة من خلال تقييم آداء المشتركين. وأكّدت:”لو قبلت دعمه والأغنية التي قدّمها لي، لكنت الآن وصلت للنجوميّة، الا أنني لا زلت أتذكر ارشاداته لي دائماً من خلال ملاحظاته البناءة التي تتمتّع بالموضوعيّة، لا سيما تركيزه على أهمية تقبّل الفنان للنقد واستماعه للنصائح في سبيل التقدّم والتطوّر أكثر”.

ولدى سؤالها عن طموحاتها، أجابت:”أتمنى أن أصبح في عالم النجومية وأن يصل صوتي إلى كل الناس، وأضيف إلى الفن الكثير”.

في الاطار نفسه، ترى بشعلاني أن سرّ نجاح الفنان يبدأ من مصر،أم الدنيا، والتي تعتبرها مثالها الأعلى والبوابة الكبيرة نحو الشهرة والنجوميّة، ويتركز أيضاً عليه أن يكون ذكياً وأن يختار الشخص المناسب لدعمه، بالإضافة لتمتعه بالصوت الجميل والحضور والتواضع لكي يتمكن من تحقيق الاستمرارية وكسب محبة الناس وثقتهم، الى جانب اختيار أغنيات بلهجات مختلفة، لِتصل الى عدد كبير من الجمهور، كالنجمتين شيرين عبد الوهاب ويارا الّلتين تلفتان انتباهها، كما تربطها علاقة صداقة وطيدة بالنجم ملحم زين والفنان هادي خليل.

عتبي على الفنانين…

وفي سياق الحوار، أبدت الفنانة نسرين عتباً شديداً على العديد من الفنانين الذين لم يقفوا إلى جانبها خلال فترة وفاة ابنتها.

هذه الأغنية لم تأخذ حقها!

وعن مشاريعها المستقبليّة، أعلنت بشعلاني أنها تغني أحياناً في مطاعم عدّة، وتركز اليوم على دعم أغنية “مغرومين” التي أصدرتها عام ٢٠١٦، وهي من كلمات سمير نخلة، كون الأغنية لم تأخذ حقها كما يجب. كشفت أيضاً، عن مفاوضات تجري مع إحدى شركات الانتاج ستعلن تفاصيلها لاحقاً. وتحضر لإصدار أغنية جديدة، تتضمّن رسائل تفيد الناس وتكون علامة راسخة في تاريخها الفني.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

أبراج اليوم 01/12/2020

الحمللا تدع المشاكل تؤثر في أدائك في العملالثورأمامك فرص مهنية جديدة غير معلنةالجوزاءتشكل مع اثنين …