هذه حقيقة ما حصل مع النائب سيزار أبي خليل وتأشيرة دخوله إلى أميركا

عطفاً على الخبر الذي نشره موقع mtv عن عدم منح عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيزار ابي خليل تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة الأميركيّة، علم موقعنا أنّ أبي خليل يحمل تأشيرة دخول من نوع A1 بصفته الرسميّة صالحة حتى العام ٢٠٢٢، إلا أنّه تقدّم من السفارة الأميركيّة في لبنان بطلب الحصول على تأشيرة عاديّة للتوجّه الى هيوستن لرعاية عشاء التيّار الوطني الحر، مفضّلاً عدم استخدام التأشيرة الأخرى لأنّه غير مسافر بصفته الرسميّة.
وقد أبلغ من السفارة بأنّه تمّت الموافقة على طلبه إلا أنّ الإجراءات تحتاج الى وقتٍ إضافي وأطول زمنيّاً، ما سيحول دون سفره في التوقيت الملائم.
وتشير المعلومات الى أنّ اعتذار أبي خليل المفاجئ عن التوجّه الى أميركا فُسّر في صفوف بعض المنتمين الى “التيّار” هناك بأنّه لم يُمنح التأشيرة، فبدأ البحث عن شخصيّة أخرى لرعاية العشاء، وهو ما تبلّغه موقع mtv من مصدر في “التيّار” في الولايات المتحدة الأميركيّة.
وأكد أبي خليل، في اتصال مع موقع mtv، أنّه أصرّ على عدم استخدام التأشيرة التي بحوزته حرصاً منه على عدم استغلال موقعه، إلا أنّ تأخير منحه التأشيرة العاديّة، ضمن الإجراءات الجديدة المتّبعة، دفعه الى اتخاذ قرار الاعتذار عن تلبية الدعوة.
أم تي في

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“بدي ياهن يوجعوا مثلي”… بعد رحيل “عروس بيروت” خطيب سحر فارس: لا أريد لمن كان مسؤولا عن الانفجار أن يسجن!

أكد جيلبير القرعان خطيب الشهيدة سحر فارس، احدى ضحايا فوج الاطفاء في انفجار المرفأ في …