10 قتلى موالين لإيران في ضربات جوية على شرق سوريا… ما علاقة إسرائيل؟!

قتل 10 مسلحين موالين لإيران، غالبيتهم عراقيون، اليوم الإثنين، في ضربات شنتها طائرات “يُرجَّح أنّها إسرائيلية” على شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة “فرانس برس”، أن الضربات وقعت جنوب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، في أقصى محافظة دير الزور، مشيراً إلى أنّها أسفرت عم مقتل 10 مقاتلين موالين لإيران، “هم ثمانية عراقيين وسوريان”.

وتسبب القصف، بحسب المصدر ذاته، “بتدمير مستودعات ذخيرة وآليات لتلك الميليشيات”، فيما شوهدت سيارات إسعاف تهرع من مدينة البوكمال نحو مواقع الضربات الجوية.

وكان المرصد السوري قد نشر في الثالث من أيلول الجاري، أن طيراناً يرجح أنه إسرائيلي، استهدف، الخميس، مواقع للقوات الإيرانية والفصائل التابعة لها، في منطقة الثلاثات ضمن بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، حيث وثق المرصد السوري مقتل 9 من تلك الميليشيات وجرح آخرين.

وأشار المرصد السوري، إلى استهداف جوي من قبل طيران حربي يرجح أنه إسرائيلي، استهدف، فجر الخميس، موقعا تابعا لفصائل “حزب الله العراقي”، يقع على بعد 5 كلم عن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتل 7 عناصر من الفصائل المذكورة.

الحرة

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“خطة لتصفية الأسد”… هذا ما كشفه ترامب!

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، أنه ناقش …