لبنان

آخر تطورات “كورونا” في لبنان.. حالتان حرجتان!

أكد وزير الصحة العامة حمد حسن، أنّ “فيروس “كورونا” هو “في مرحلة الانتشار المحدود لا العام”، قائلاً: “لبنان، وبالرغم من كل الضغط والكلام عن الفيروس، لا يزال من بين البلدان المتوسطة من حيث عدد الإصابات بكورونا وهو أمر جيد ويعود ذلك الى ارتفاع منسوب الوعي بين اللبنانيين ما يساعد كثيرًا للحد من انتشار هذا الفيروس”.

وفي حديثٍ له إلى “صوت كل لبنان”، تحدَّث حسن عن “حالتين حرجتين واحدة للرجل المسن الذي يعاني من أمراض مزمنة ومستعصية والثانية للحالة التي نقلت من مستشفى المعونات في جبيل وهو قد تأخر في دخول المستشفى كما أنه كان يتلقى علاجاً منزلياً بالمضادات الحيوية”، وقال: “عندما نقول إن هناك حالة واحدة مجهولة المصدر مصابة بكورونا فهذا يظهر الشفافية التي وعدنا بها”.

ولفت إلى أن “تضارب المعلومات يحصل بفعل الحملة العشوائية وغير المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تربك الرأي العام”، طالبا “التواصل مع الوزارة في حال تسجيل اي حالة في اي مؤسسة استشفائية خاصة”.

وعن مصير المدارس والعام الدراسي، أكد حسن أنه “إذا التزمت البيئة الثانية بالإرشادات الجدية أسوة بالبيئة الأولى وتراجع عدد تسجيل الحالات في الأيام المقبلة يبنى على الشيء مقتضاه”.

وختم وزير الصحة العامة: “نعتمد تطبيق سياسة صحية لا فردية او مناطقية وعندما نرى أن هناك خطرا يدهم المجتمع نأخذ الأمور على محمل الجد وبخلفية وطنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة