أحدها مرتبط بـ”السيلفي”.. الأجهزة التكنولوجية أدت إلى ظهور أمراض جديدة!

بدأت مجموعة من الأمراض الجسدية والنفسية المتعلقة بالاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا، بالظهور بشكل واضح في العقدين الماضيين. تعرّفوا في ما يلي إلى مجموعة من الأمراض الجديدة الناجمة عن التكنولوجيا:
1- آلام الرقبة
بحسب خبراء الصحة، فإن الاستخدام المطول للهاتف قد يؤدي إلى التهاب عضلات الرقبة، وهي حالة أصبحت تعرف باسم “مرض الرقبة النصية”.

2- اضطراب الألعاب

تم مؤخراً تصنيف الاضطرابات الناجمة عن ممارسة ألعاب الفيديو على أنها مشكلة صحية عقلية. وتشمل أعراض هذا المرض قلة النوم وإهمال الحياة الاجتماعية، وتؤثر على ما يصل إلى 10% من عدد الأشخاص الذين يمارسون هذه الألعاب.
3- الإدمان على الهاتف
في العام الماضي، تم تسمية الإدمان على الهاتف كمرض عقلي في مؤتمر صحي بجامعة كامبردج.
4- آلام الإبهام
قد يؤدي استخدام هاتفك بشكل مفرط إلى آلام في الإبهام، حيث وجد استطلاع للرأي بأن 43% من مستخدمي الهواتف الذكية عانوا من آلام الإبهام والتشنج في الأصابع والمعصم والساعد. إضافة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى متلازمة النفق الرسغي التي تنجم عن ضغط الأعصاب، أو التهاب الأوتار.

5- قروح وحدة التحكم
يصاب الكثير من المدمنين على ألعاب الفيديو، بحالة جلدية تتسبب بنشوء قروح في الأيدي أثناء استخدامهم وحدة التحكم بالألعاب. وينصح أطباء الجلدية بعدم اللعب بشكل مفرط، خاصة إذا كانت اليدين عرضة للتعرق.

6- متلازمة السيلفي
بحسب الخبراء فإن التقاط صور السيلفي بشكل مفرط، عادة ما يكون نتيجة الشعور بضعف الثقة بالنفس، وأطلقوا على الحالة اسم “متلازمة السيلفي” لأن الكثيرين يشعرون بعدم الراحة والتوتر إن لم يلتقطوا صور السيلفي باستمرار.

24

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ما فائدة تناول الغريب فروت مرة في الأسبوع؟

أعلنت الدكتورة سفيتلانا زيلينتسوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الغريب فروت يحمي القلب ويبطئ الشيخوخة ويفيد …