أردوغان يرد “الرسالة الشهيرة” لترامب: “لا تكن أحمق”!

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، أنه أعاد شخصيا رسالة ترامب التي يحثه فيها على ألا يتصرف “كالأحمق”.وفي التفاصيل أنّ أردوغان ألقى خطابا في بداية المؤتمر الصحفي دام لأكثر من 10 دقائق، أي لفترة أطول من تصريحات ترامب الافتتاحية ببضع دقائق.

وفي خطابه، اشتكى أردوغان من القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة وألقى باللوم على الداعية التركي، فتح الله غولن حيث اتهمه بتدبير الانقلاب الفاشل في العام 2016. كما انتقد أردوغان مرة أخرى قرار مجلس النواب بشأن المذبحة الأرمنية، وفقاً لتقرير نشرته وكالة “بلومبيرغ” الأميركية.

في سياق متصل، نقلت صحيفة “حرييت” التركية عن أردوغان قوله إنّه “سيذهب إلى الولايات المتحدة بدعوة من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وسيحمل معه الرسالة التي قام ترامب بإرسالها له قبيل انطلاق عملية “نبع السلام” في سوريا وسيعيدها له، ومعها الرد المستحق”.وكان ترامب قال في الرسالة: “دعنا نعقد صفقة جيدة! أنت لا ترغب في أن تكون مسؤولا عن ذبح آلاف الأشخاص، وأنا لا أرغب في أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي – ولسوف أفعل”، مضيفاً: “سيشهد لك التاريخ إنْ أنت أحسنت التصرف في هذا الصدد. ولسوف يصورك كشيطان أبديّ إنْ أنت سلكت طريقا آخر”، منهياً الرسالة بعبارة “لا تكن أحمق”.

سبوتنيك

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالصور.. الأمير محمد بن سلمان يستقبل ماكرون

استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار …