لبنان

أميركا تقدّم مساعدة إلى لبنان بملايين الدولارات

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في لبنان تقديم مساعدة جديدة بقيمة ثلاثة عشر مليونا وثلاثمائة الف دولار اميركي ($13,300,000) للحدّ من انتشار فيروس كورونا COVID-19 في لبنان.

وتشمل المساعدة خمسة ملايين وثلاثمائة الف (5,300,000) دولار مقدّمة من ” مكتب المساعدات الخارجية الأميركية في حالات الكوارث التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية وذلك لأنشطة الحد من فيروس كورونا التي تركز على أكثر اللبنانيين حرمانا، بما في ذلك دعم المرافق الصحية الخاصة من أجل عمليات الادارة والاحالة والفرز السليم للمرضى، إضافة الى ضمان استمرارية الخدمات الصحية الأساسية، والقيام بأنشطة التواصل والتوعية المجتمعية ضد المخاطر، وزيادة فرص الوصول إلى المياه، والصرف الصحّي، وأنشطة النظافة الصحية في أماكن الرعاية.

كما تشمل هذه المساعدة ايضا ثمانية ملايين دولار اميركي (8,000,000)، من “مكتب وزارة الخارجية للسكان واللاجئين والهجرة”، إلى “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “UNHCR بهدف دعم جهود الحدّ من فيروس كورونا ومساعدة اللاجئين والمجتمعات اللبنانية المضيفة المحتاجة.

وقالت السفيرة الأميركية دوروثي شيا في مؤتمر صحافي: “تساعد الحكومة الأميركية في التأثير على حياة الناس، وتساعد الناس على أساس فردي ومجتمعي لمواجهة هذا الوباء. لقد كنا نعيد تشكيل بعض برامج المساعدة الحالية للتأكد من أنها تستجيب قدر الإمكان للاحتياجات على أرض الواقع. كما أننا استخدمنا موارد إضافية من واشنطن، وقمنا بتكييف تلك المساعدة مع شركائنا الموثوق بهم في لبنان للمساعدة في تلبية احتياجاتكم”.

وأضافت: “تقوم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بدعم البلدان المتضررة من فيروس كورونا في كل أنحاء العالم، من خلال تقديم مساعدة عالية الجودة وشفافة وذات مغزى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة