أنقرة تستدعي سفير لبنان

ذكرت وكالة “الأناضول”، أنّ وزارة الخارجية التركية، استدعت الخميس، السفير اللبناني لدى أنقرة، غسان المعلّم، على “خلفية عمل استفزازي تعرّضت له السفارة التركية في بيروت”.

وأوضحت مصادر دبلوماسية لـ”الأناضول”، أنّ “مجموعة تتألّف من نحو 10 أشخاص، أقدمت صباح الخميس، على وضع قطعة قماش على بوابة السفارة التركية في بيروت، كُتِبَ عليها عبارة تهديد”.

وأضافت، “إثر عملية الاستفزاز، استدعت وزارة الخارجية التركية السفير المعلّم، ونقلت له انزعاج أنقرة من الاستفزاز”.

ووفق المصادر نفسها، تمّ إبلاغ السفير اللبناني بالقلق على أمن السفارة التركية في بيروت، من جرّاء اقتراب المجموعة منها ووصول الاشخاص المذكورين الى بوابتها.

وأكدت، أنّه طُلِب من المعلّم، اتخاذ السلطات اللبنانية، على الفور، التدابير الأمنية اللازمة، من أجل حماية جميع المصالح التركية في لبنان، وفي مقدّمتها السفارة.

وعلّق شبّان لبنانيّون صباح أمس الخميس على باب السفارة التركية، لافتة للعلم التركي رُسِم عليها شكل “جمجمة”، وذلك للتذكير بالحقبة العثمانية، في خطوةٍ أتت بمثابة ردٍّ على البيان التركي الحادّ الذي صدر بحقّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد كلمته في ذكرى مئوية إعلان لبنان الكبير.

وكُتِبَ على اللافتة:”انتوا كمان انضبوا”. وذلك على طريقة أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله عندما توجّه الى اسرائيل في خطابه.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“ورقة إحضار” دياب قد تشكل تحوًلا في ملف انفجار مرفأ بيروت

هي “ورقة إحضار” بحق رئيس الحكومة السابق الدكتور حسان دياب صدرت مرتين لكنها قد تشكل نقطة تحوّل …