أول رد من “لبنان القوي” على كلام ابو فاعور

قال وزير المهجرين غسان عطالله: “فلننظر بمشهديّة على ما يحدث في العالم ولنقرأه لمصلحة لبنان وليس بحسب المصالح الشخصيّة”.

واضاف الوزير في تكتل “لبنان القوي”: “كلنا نرى اليوم أن الخطاب السعودي تجاه سوريا قد اختلف، ونسأل: ماذا على لبنان أن ينتظر حتى يتحرّك تجاه سوريا؟ ومن المعيب استعمال لغة تجييشية في هذا الاطار”.

واعتبر في حديث الى قناة الميادين عبر مقابلتي عبر برنامج “المشهديّة”، ان “بيان رئيس الحكومة سعد الحريري ايجابي، ونقول له كما قمنا سابقاً بمقاومة الاحتلال سنكون أول المدافعين في حال أحدق الخطر بلبنان”.

وتعليقاً على ما قاله الوزير وائل ابو فاعور خلال المسيرة التي أقامتها منظمة الشباب التقدمي في الحزب التقدمي الاشتراكي تحت عنوان “بدنا نسمعكم صوتنا” في ساحة الشهداء، توجه عطالله الى وزير الصناعة بالقول: “أقول للوزير أبو فاعور هو أخبر منّا بطريق سوريا، ولا نريد من أجل كيس باطون أن لا نساعد في تحسين الوضع الاقتصادي في لبنان”.

وكشف ان “الاشتراكي يرسل مراسيل يومية لسوريا لعودة العلاقات بين الطرفين، لكن الدولة السورية ترفض الأمر”.

وأعلن عطالله ان “زيارة باسيل لسوريا لن تكون سرّاً، وهي ليست بعيدة”، متمنياً أن “تكون بغطاء من الحكومة، ونحن نريد ايجاد الحلول للأزمات “.

وأكد ان “سوريا ايجابية جداً لكنها لا تريد التعامل مع الأشخاص، إنما أن تكون العلاقة بين دولتين”، لافتاً الى ان “طريق بيروت_دمشق سالك وسيكون سالكاً في الاتجاهين”.

يذكر ان ابو فاعور كان قد توجه خلال المسيرة الى التيار الوطني الحر، بالقول: “عندما أصبحتم في أعلى هرم السلطة ها أنتم تدمرون الإقتصاد، هناك فريق سياسي يتحكم بكل الوزارات وبالقرار السياسي وتتحدثون أن هناك مؤامرة وتشكون، وتقولون انكم ستقلبون الطاولة، إن الطاولة طاولتكم والوزارات وزاراتكم، فلتستقيلوا من أعلى هرم السلطة إلى أدنى حاجب”.

واضاف: “اليوم تذهبون الى سوريا لتتوسلوا الرئاسة، لأن هناك من قال لكم ان طريق الرئاسة يمر من دمشق”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

بالصور: القاضية عون تدخل شركة مكتّف بـ “الخلع!”

تمكنت سيارة القاضية غادة عون من الدخول إلى شركة مكتف بعدما خلع مؤيّدين لها البوابة …