إلى المواطنين.. هذا موعد “تحرير” سعر النفط في لبنان

ذكرت قناة الـ”MTV” أنّه من المتوقّع تحرير سعر النفط يوم الأربعاء، موضحة أنه “سنتّجه إلى مرحلة جديدة وهي الأخيرة من مرحلة تحرير السعر”.

ولفتت القناة إلى أنه “ليس صحيحاً ما يُحكى عن رفع الدعم المُقنّع، فهناك سعر محدّد وفارق بين دولار السوق السوداء وسعر الدولار الذي حدّده مصرف لبنان”.

وأوضحت مصادر الـ”MTV” أن “الانفراج بالأزمة مرتبط بالوساطة التي ستُجرى غداً بين وزير الطاقة وحاكم مصرف لبنان والشركات المستوردة للنفط”.وكان ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا كشف إنّ “باخرتين تحملان مادة البنزين تنتظران في عرض البحر قبالة السواحل اللبنانية”، وقال: “هاتان الباخرتان تعودان لشركتين كبيرتين تنتظران من مصرف لبنان تحويل الأموال القديمة الخاصة بهما من أجل القيام بعملية تفريغ البنزين”. 

وأوضح أبو شقرا أن “هذه البواخر ستمدّ محطات هاتين الشركتين بالبنزين، علماً أنهما تغطيان جزءاً كبيراً من السوق المحلي”.

وتوقع أبوشقرا أن يشهد السوق انفراجاً بين يومي الأربعاء والخميس المقبلين، على أن تخف الطوابير قرابة الـ50%. 

وناشد ممثل موزعي المحروقات الحكومة الجديدة وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة بـ”الموافقة على استيراد كميات كبيرة من البنزين من أجل أن ترتاح الشركات المستوردة وتقوم باستجرار المواد النفطية إلى لبنان كي لا تتراكم الأزمات”.

وختم: “خير الكلام ما قل ودل، ويهمنا العمل قبل أي شيء، ويجب أن تنتهي ظاهرة الطوابير مع الحكومة الجديدة التي نعوّل عليها”. 

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“أشقاؤه اعترفوا أن السلاح يعود له”.. مذكرة بحث وتحرّ بحقّ النائب السابق خالد الضاهر

سطّر مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي هاني الحلمي الحجار مذكرة بحث وتحر بحق …