إنجازان قياسيان لـ”ليفربول”.. وصلاح يعادل رقم سواريز!

بعد الفوز الصعب بنتيجة 3 – 2، أمس الإثنين، على “ويست هام يونايتد”، أضاف “ليفربول” إنجازَيْن قياسييْن إلى موسمه وتقدّم نحو لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1990، بعدما قلب تأخره أمام ضيفه فريق “المطارق” إلى فوز في ختام المرحلة الـ27 من “البريميرليغ”. وعادل “ليفربول” الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز “البريميرليغ” (18 انتصاراً) والذي حققه “مانشستر سيتي” بين 26 آب و27 كانون الأوّل 2017.

كما عادل الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية لفريق على ملعبه في بطولة إنكلترا (21 انتصاراً)، والمسجّل باسمه عام 1972 حين كان بقيادة المدرب بيل شانكلي.

وعزّز “الريدز” الرقم القياسي للمباريات المتتالية على ملعبه “أنفيلد” بدون هزيمة، رافعاً إياه إلى 54 مباراة (وتحديداً منذ 23 نيسان 2017 حين سقط أمام كريستال بالاس 1-2).

وعلى الصعيد الفردي نجح مهاجم فريق ليفربول، المصري محمد صلاح، في تسجيل الهدف الثاني ضد “ويست هام يونايتد”، في الدقيقة 68، قبل أن يضيف ساديو ماني هدف التقدم من جديد لـ”ليفربول”، وأشارت شبكة “سكاواكا”، إلى أنّ صلاح عادل رقم الأوروغوياني، لويس سواريز، مهاجم “ليفربول” السابق في “البريميرليغ”، بتسجيله 69 هدفاً خلال 98 مباراة، بينما وصل سواريز لهذا العدد بعد 110 مباراة.

وأعاد “ليفربول” الفارق الذي يفصله عن وصيفه “مانشستر سيتي” إلى 22 نقطة، الذي فاز السبت على “ليستر سيتي” الثالث 1-0.

روسيا اليوم


عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

هدف قاتل يمنح ليفربول فوزا غاليا على وولفرهامبتون

تغلب ليفربول بشق الأنفس على وولفرهامبتون، بهدف دون رد،  في المباراة التي احتضنها ملعب مولينيو مساء …