لبنان

إنجازٌ لشركة “Unic” يَحدُّ من انتشار “كورونا”

في ظلِّ التحديات التي تُواجِهها المستشفيات في لبنان لمواجهة وباء “كورونا” Covid-19 المستجد، ابتكرت شركة “Unic” المختصّة بتجهيز المستشفيات ومعامل الأدوية جهاز “Air handler units Negative pressure”، أو ما يسمى بـ “وحدة المعالجة الهوائية لخلق ضغط منخفض”، وهو يحدُّ من انتشار الفيروس داخل المستشفى، ويعمل وفق نظام الضغط المنخفض لتنقية الهواء من التلوّث وذلك ضمن معايير منظمة الصحة العالمية.

مدير شركة “Unic” السيد رفيق صعب، شرح آلية عمل هذا الجهاز ومواصفاته وتأثيره للحدِّ من تفشي عدوى الجراثيم، الأمر الذي يُشكّل نقلة نوعية خصوصاً في مجال محاصرة “فيروس كورونا” تمهيداً للقضاء عليه، وهو ما تصارع الدول الكبرى لتحقيقه”.

صعب اعتبر أنًّ “من أولى خطوات عزل فيروس “كورونا” ومنعه من التفشي هو القضاء عليها داخل غرف وأقسام المستشفى حيث يخضع مرضى “كورونا” للعلاج، من خلال جهاز “Air handler units Negative pressure” حيث تتمَّ عملية سحب الهواء وتبديله بفلاتر خاصة بعد تنقيته من الجراثيم بما يُشبه تعقيمه منها”.

ولفت صعب الى “أهمية تجهيز المستشفيات بهذه الأجهزة لما تؤمِّنه من وقاية للفريق الطبي والعاملين في المستشفيات كما الوافدين اليها، من العدوى بالفيروس”، مؤكداً ان “العديد من الاطباء والممرضين انتقلت اليهم العدوى بفيروس كورونا داخل المستشفيات”.

وتعمل شركة “Unic” حالياً على تجهيز 12 مستشفى لبنانية بأجهزة “Air handler units Negative pressure”، ثلاث منها جُهٍّزت خلال الاسبوع الجاري على أن يتمَّ استكمال تجهيز باقي المستشفيات خلال الاسبوع المقبل.

وختاماً، ناشد السيد رفيق صعب وزير الصحة وجميع المعنيين الكشف على مدى تجهيز المستشفيات التي تستقبل مرضى “كورونا”، بخاصة لجهة تأهليها بكافة مستلزمات الوقاية واتخاذ التدابير اللازمة لتخفيف العدوى ما ينعكس ايجاباً على صحة المواطن ويخفّف من الخسائر البشرية والمادية على حدّ سواء.

هيلدا المعدراني – ليبانون ديبايت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة