الحكومةُ تُقِرُّ مشروعًا مع الكويت بقيمة 165 مليون دولار

أشارت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا، الى أن ” رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أكد في مستهل الجلسة أن ثمة إجراءات ستؤخذ بحق المخالفات الجسيمة وعلى كل جهة تحمّل مسؤولياتها”.

ولفتت الى أن “رئيس الحكومة حسان دياب اعتبر أن اليوم بدأت الخطوة الاولى باتجاه معالجة تراكمات 30 سنة من السياسات الخاطئة”، مشيرة الى “دياب أشار الى أن قضية الدين العام استنزفت أموال الدولة والبلد وصل الى حائط مسدود وكبرت كرة النار كثيرًا وقدرنا ان نتلقفها لإنقاذ لبنان”.

عن الاوضاع المصرفية، اشارت عبد الصمد الى ان دياب تحدث عن المتابعة المستمرة التي قام بها والاجتماعات التي عقدها، وقال، “أن ثمة معلومات نحن بحاجة اليها لتتبلور الصورة أكثر”.

واعلنت عبد الصمد أنه “سيتمّ وضع آلية لتنفيذ البيان الوزاري وجرى البحث في آليّة تعيين موظفي الفئة الأولى”، مشيرة الى “دياب اعتبر أنه يجب ضمّ اشخاص من الحراك الشعبي الى اللجان كلّ حسب اختصاصه وستُطرح الاصلاحات المطلوبة في المرحلة التالية”.

وشددت على أن “المرحلة الراهنة هي مرحلة عمل، وعمل اللجان مستمرّ بعد الدرس لإتخاذ القرارات المناسبة والرئيس عون طلب تأمين المدققين والخبراء لديوان المحاسبة من أجل إنجاز قطع الحساب”.

ولفتت الى “أننا نعيش حال طوارئ والمرحلة المقبلة صعبة على الجميع ونحن أمام منعطف تاريخي وهمّنا أن نحمي الناس”.

وأكدت وزيرة الاعلام أن “مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون بين الدولة اللبنانية والصندوق الكويتي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 165 مليون دولار ما سيحرك العجلة الاقتصادية”.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

“كفى”… “دعوةٌ” من عون لعودة الكرامة إلى الشعب!

أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال حوار مع صحيفة “الشرق” القطرية، أنّ “أمير قطر …