لبنان

الخليل: حرية التعبير حق دستوري ولكن

أكد ألامين العام لكتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل أنه “إلى جانب الشباب في التغيير الإيجابي من أجل لبنان أفضل مما هو بكثير الآن على صعيد الإقتصاد والتعليم وفرص العمل”. وطمأن أن “لبنان سيستطيع ان يتجاوز محنته بهمة شبابه وبمبادراتهم وقدرتهم على تحرير عقولهم”.

وقال الخليل خلال لقاء شبابي حواري مفتوح عقده مع شباب من مختلف البلدات في قضاء حاصبيا: “حرية التعبير حق دستوري كفله لكم الدستور، لكن سقفه هو إحترام قواعد العيش المشترك والحقيقة وعدم إختلاق الأكاذيب وترويج الشائعات واحترام اصول التخاطب مع الآخر”.

واشار الى ان “الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الحالية هي نتاج لتراكم الخلل والفساد الإداري لسنوات طويلة، وأن الوضع لن يتحسن إلا بالإعتراف بخطورة الوضع الذي نمر به وبتطبيق الإصلاحات الضرورية لإعادة الثقة الداخلية والدولية بالحكومة والسلطة”.

وأضاف: “ان إدارة الأزمة الحالية تبدأ بتطبيق خطة الكهرباء من خلال تعيين مجلس إدارة وهيئة ناظمة للقطاع ومن خلال إحالة مشروع موازنة 2020 إلى مجلس النواب مع الإلتزام بتطبيق البنود التي تم الإتفاق عليها من جميع الأطراف خلال حوار بعبدا الإقتصادي”.

من جهة أخرى، توجه النائب الخليل للطلاب بالقول: “ان مشكلة البطالة تبدأ بعدم توجيه الطلاب إلى إختصاصات سوق العمل وصولا إلى مشكلة عدم العمل على تعزيز دور القطاع الخاص وانتهاء بقرار منع التوظيف في المؤسسات الرسمية الصادر عن الحكومة”.

 

 

 

 

 

 

 

 

الوكالة الوطنية للإعلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة