الدوري الأميركي للمحترفين: إمبيد يتألق في فوز سيكسرز على هوكس وميتشل يقود جاز للتقدم على كليبرز

أحرز جويل إمبيد 40 نقطة، وهو أعلى عدد من النقاط في مسيرته بالأدوار الإقصائية، واستحوذ على 13 كرة مرتدة ليعادل فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز صاحب الضيافة النتيجة في قبل نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد تغلبه 118-102 على أتلانتا هوكس الليلة الماضية في المباراة الثانية بالسلسلة.

ومرة أخرى كانت مشاركة إمبيد محل شك قبل انطلاق المباراة مباشرة بسبب إصابة بسيطة في الركبة اليمنى.

وأضاف توبياس هاريس 22 نقطة وسيث كري 21 نقطة، من بينها خمس ثلاثيات، مع سيكسرز. وسجل شيك ميلتون 14 نقطة في مشاركته كبديل لمدة 14 دقيقة.

ولم يسجل بدلاء فيلادلفيا أي نقطة في الشوط الأول لكن أحرزوا 26 نقطة في الشوط الثاني.

وسجل تراي يانج 21 نقطة ومرر 11 كرة حاسمة مع هوكس. وأضاف دانيلو جاليناري 21 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة وأحرز كيفن هيرتر 20 نقطة وبوجدان بوجدانوفيتش 14 نقطة وكلينت كابيلا عشر نقاط.

وغاب دياندريه هنتر لاعب هوكس عن المباراة الثانية على التوالي بسبب آلام في الركبة اليمنى.

وتقام المباراة الثالثة في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات في أتلانتا يوم الجمعة.

وفي مباراة أخرى، سجل دونوفان ميتشل 32 نقطة من بين 45 له في اللقاء خلال الشوط الثاني، ليفوز يوتا جاز 112-109 على لوس أنجلوس كليبرز، الليلة الماضية، في سولت ليك سيتي، ويتقدم 1-صفر في قبل نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وبعد أن انتفض جاز بقوة في الشوط الثاني ليتقدم بفارق عشر نقاط في الربع الأخير، عقب تأخره بفارق وصل إلى 14 نقطة، قلص كليبرز الفارق في اللحظات الأخيرة ليقترب من الوصول إلى وقت إضافي.

لكن دفاع يوتا حرم كليبرز من هذه الفرصة، وتصدى رودي جوبير، المرشح الأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل لاعب دفاعي في الموسم، لمحاولة ماركوس موريس لتسجيل ثلاثية في الثانية الأخيرة بعد أن حرم دفاع جاز الثنائي كواي ليونارد وبول جورج من الحصول على موقع جيد للتصويب في آخر 15 ثانية.

وتقدم جاز مبكرا في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات رغم غياب صانع اللعب ولاعب فريق كل النجوم مايك كونلي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وتقام المباراة الثانية بين الفريقين يوم الخميس في سولت ليك سيتي.

وأنهى جوبير المباراة مسجلا عشر نقاط كما استحوذ على 12 كرة مرتدة وتصدى لتصويبتين من بينهما تلك التي منحت جاز الانتصار.

وتصدر ليونارد لاعبي كليبرز وسجل 23 نقطة وأضاف جورج 20 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة، ولكن الاثنين قدما مباراة سيئة على صعيد التصويب.

ونجح ليونارد في تسع تصويبات من 19 محاولة وجورج في أربع تصويبات من 17. ولعب لوك كينارد دورا كبيرا في مساعدة كليبرز على البقاء في المباراة رغم عدم تألق نجومه، وسجل 18 نقطة في مشاركته كبديل.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

الدوري الأميركي للمحترفين: إمبيد يقود فيلادلفيا للتفوق على أتلانتا هوكس

أحرز جويل إمبيد 27 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة وصنع ثماني تمريرات حاسمة ليقود …