الرياضي – الحكمة: عودة الدربي “التنافسي”

تتجه الانظار يوم الاحد الساعة الخامسة بعد الظهر الى قاعة “أنطوان الشويري” في غزير حيث يستضيف الحكمة خصمه التاريخي الرياضي في موقعة نارية من بطولة لبنان “ألفا” لكرة السلة.

وفيما يخوض الرياضي مباراته الاولى في بطولة لبنان بعد غيابه عن إفتتاح الدوري بسبب مشاركته في بطولة الاندية الآسيوية حيث حلّ في المركز الثاني، ستكون المواجهة الاولى، صعبة وقاسية، على ابناء المنارة كونها ستكون امام جماهير الحكمة الغفيرة وامام فريق طموح وراغب بالعودة الى ساحة المنافسة.

لا شك انّ الرياضي يملك الافضلية على غير صعيد كونه يمتلك التشكيلة الافضل بقيادة النجم الازلي إسماعيل احمد، وكوكبة من النجوم المحليين من الاجانب، غير انّ الحكمة لن يكون سهل المراس على ارضه وبين جمهوره. وأجرى الحكمة أخيرا تغييرا مهما برز بقدوم اللاعب الاميركي أرفين موريس وحلوله مكان دارنيل هاريس. الظهور الاول للحكمة لم يكن مخيّبا ونجح في الفوز على أطلس فرزل 96-84.

ويعوّل الحكمة على قيادة صانع الالعاب المخضرم والتر هودج، لكنه سيحتاج الى اداء وتركيز عاليين إذا ما اراد تفجير مفاجأة مبكرة في الدوري اللبناني وخطف فوز لافت على الرياضي حامل اللقب.

ومن المتوقع ان يعود كيفن غالوي وهايك غيوقجيان وسمعة الى الفريق الاصفر بعد غيابهم عن البطولة الآسيوية بسبب قوانينها.

سيعود الدربي الاشرس في تاريخ كرة السلة اللبنانية الى الواجهة من جديد بعد ان خفت وهجه قليلا الموسم الماضي بفعل الوضع المضطرب الذي عاشه النادي الاخضر.

 

 

 

 

 

 

 

IMLebanon

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ميسي و”برشلونة” يضغطان على نيمار للعودة إلى “الكامب نو”

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أمس الإثنين، أنّ البرازيلي نيمار دا سيلفا لم يوقع على تجديد عقده مع …