الموت يغيّب سيمون أسمر… لبنان يفقد صانع النجوم

توفي المخرج الكبير سيمون أسمر عن عمر يناهز الـ76 عاما، بعد صراع مع المرض.

ومع رحيل أسمر يكون لبنان طوى صفحة مبدع صنع جيلا بأكمله من الفنانين.

أسمر رحل الا أن بصمته ستبقى موجودة في عالم الفنّ والشاشة الصغيرة، فهو الذي طبع العصر الذهبي للفن اللبناني ببصمة إستثنائية، يغادر الأرض تاركاً خلفه إرثاً وتاريخاً من الصفحات المشرقة التي تنطبع في وجدانيات أجيال ستفتقد لنظرة وحرفية لا تشبه غيرها.

ولد سيمون اسمر في 2 كانون الثاني 1943 .

تلقى دروسه في الفنون والإلكترونيات ثم درس هندسة الصوت وتخرج في العام 1960. وفي العام 1961 تلقى دروسا في إعداد الفنانين. وفي العام 1968 تلقى دروسا في إعداد وإخراج البرامج.

وفي العام 1972 كانت اطلالته الاولى في برنامج ستوديو الفن . معد ومخرج مئات البرامح الفنية والترفيهية السياسية والثقافية المسابقات وغيرها في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال حيث كان مدير قسم برامج المنوعات فيها ومسؤول عن العلاقات العامة . وعضو في مجلس إدارة برامجها وسابقاً في تلفزيون لبنان ومن ثم في محطة ال إم تي في .
صاحب ومطلق فكرة نهر الفنون وهو أكبر تجمع سياحي فني .

رئيس مجلس إدارة واحد الشركاء في شركة ستوديو الفن مستشار وشريك مع مروان أبوالغنم في شركة ميلودي للإنتاج الفني في دبي.

نال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه وعام 1997 قدمت له موسوعة جائزة العام الدولية وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عاماً على خدماته في مجال الفن كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق واصدقاء سيمون اسمر اما مجموع اعماله في المجال المرئي والمسموع فيفوق المئة برنامجاً .

وفي العام 1977 تزوج من ندى كريدي ولهما 3 اولاد وسيم، كريم وبشير.

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

أنجلينا جولي تحقّق انتصاراً في معركتها القضائية ضد براد بيت

حققت الممثلة أنجلينا جولي، انتصاراً في معركتها القضائية ضد زوجها السابق الممثل براد بيت يتمثل في تنحية القاضي،  …