لبنان

بالفيديو: انطلاق مسيرة سيارة من إنطلياس باتجاه ساحة الشهداء

إنطلق محتجون بمسيرة سيارة من ساحة “الثورة” في انطلياس باتجاه ساحة الشهداء، حيث التجمع المركزي للانطلاق بعدها الى الاونيسكو، تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية لمجلس النواب وذلك رفضا للاوضاع الاقتصادية وارتفاع الاسعار، واكدوا “ان “الثورة مستمرة”، مطالبين “بالعدالة الاجتماعية وبدولة القانون والمؤسسات واستقلالية القضاء ومحاسبة الفاسدين”.

ويلتزم المحتجون شروط التعبئة العامة مستخدمين السيارات التي تحمل رقما مزدوجا مع وجود شخصين في السيارة، كذلك الاجراءات الوقائية الصحية لناحية الالتزام بالمسافة الآمنة ووضع الكمامات والقفازات.

كما تجمّع عدد من المحتجين عند جسر الرينع، استعدادًا للانطلاق بمسيرة سيارة نحو قصر الأونيسكو تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية.

ولبى “حراك صيدا” دعوة الساحات اللبنانية كافة، الى تنظيم مسيرات سيارة موحدة يومي الثلاثاء والاربعاء رفضا للأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، وذلك تحت سقف الالتزام بقرار وزير الداخلية محمد فهمي لجهة سير الاليات وفق ارقام لوائحها المفردة والمزدوجة كل بحسب توقيته اليومي، كرسالة تأكيد على “استمرار ثورتهم التي لن تنطفئ وقيام مطالبهم بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين لحين انكفاء الوباء عن اللبنانين وخروجهم من الحجر اجمعين سالمين”.

وانطلقت السيارات من ساحة تقاطع ايليا في المدينة حيث جابت الشوارع، تزينها رايات الاعلام اللبنانية، قابلتها على الشرفات والمباني رايات مماثلة تأييدا لتحركهم، وقد تقيد المشاركون بالإرشادات الصحية الوقائية واقتصر عددهم داخل المركبة على السائق وشخص آخر ، عملا بقرار التعبئة العامة”.

هذا وتجمع عدد من الشبان في ساحة النور – طرابلس، ورددوا هتافات مندّدة بالوضع الإقتصادي والمالي.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام، بأن “مجموعة كبيرة من المحتجين يتجمعون في ساحة الشهداء بالقرب من جامع الأمين، تحضيرا للانطلاق في مسيرة في العاصمة بيروت رافعين شعار “الثورة لم تموت”.

ونظم “حراك بعلبك” مسيرة سيارة انطلقت من ساحة الشاعر خليل مطران قبالة قلعة بعلبك الأثرية، وجابت أسواق وشوارع المدينة على أصداء الأغاني والأناشيد الوطنية، ورفع المشاركون الأعلام اللبنانية.

وتحدث الناشط علي طه، فقال: “نحن في حراك بعلبك متضامنون مع كل المناطق اللبنانية في مسيرة السيارات من أجل وطننا ولقمة عيشنا، ولنحيا في هذا الوطن باحترام”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة