“باسيل أعلن فقط نتائج المشاورات انما لم يتخطى دور الرئيسين”… صحناوي: تسمية الصفدي جاءت من قبل “المستقبل”

اعتبر النائب نقولا صحناوي في حديث لبرنامج أقلام تحاور من صوت لبنان ان الحراك الشعبي بمعظمه جميل وهو يشبه بمطالبه مطالب التيار الوطني الحر بما خص مكافحة الفساد وضرورة استرداد الأموال المنهوبة وبناء دولة القانون لافتاً الى ان مشكلة التظاهرات انها جاءت من دون ممثلين للحراك ومطالب واضحة.

ولفت الى أن الحراك حاول تخطي الطائفية شارحاً انه لن يستطيع اليوم الوصول الى اختيار رئيس حكومة ليس سنياً وذلك بسبب التعقيدات في لبنان فهناك ايضاً كتل شعبية واسعة ليست من الحراك والصيغة الديمقراطية الموجودة الآن هي الاحتكام لصناديق الاقتراع، وتمنى صحناوي ان نأتي برئيس حكومة تكنوقراط سائلاً هل يحتمل البلد بتركيبته هذا الخيار؟ واعتبر ان المشكلة في البلد وجود قيادات متعددة إن كان على مستوى السلطة او قيادات غير واضحة للحراك ما يصعّب اختيار رئيس حكومة جديد.

هذا وشرح ان مسألة تسمية النائب السابق محمد الصفدي لرئاسة الحكومة جاءت من قبل تيار المستقبل وقال إننا لا نستطيع التعليق على الموضوع قبل الإعلان الرسمي من قبلهم معلناً ان فريقه لا يعارض عودة الرئيس الحريري الى رئاسة الحكومة في حال قرر ذلك مشيراً الى ان ما أعلن عنه الوزير جبران باسيل هو فقط نتائج المشاورات انما لم يتخطى دور الرئيسين عون والحريري ورأى ان مباحثات تسمية رئيس الحكومة المقبل وصلت الى نتيجة شددت على ضرورة ان يكون لديه تمثيل شعبي وان يزكيه تيار المستقبل.

واكد صحناوي اننا وصلنا الى مرحلة لا نستطيع خلالها انقاذ البلد الا بتشكيل الحكومة لتقود السفينة وتضع خططاً تستعيد بفضلها ثقة اللبنانيين، لافتاً الى ان العمل التخريبي في الشارع لا يساعد فالسفينة ستغرق فينا جميعاً مطالباً بالعمل على توحيد المطالب فالبلد لا يحتمل المزيد من التعطيل ويجب إعادة تشغيل العجلة الاقتصادية.

VDLNews


عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

ما جديد أرقام اصابات ووفيات كورونا اليوم؟

أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، تسجيل 1319 اصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان خلال …