الأبرز

بالأرقام.. إليكم آخر مستجدات فيروس كورونا في لبنان

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid- 19، أن “مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بالفيروس والموجودة حاليا في منطقة العزل الصحي في المستشفى، وصل إلى 22 إصابة. وأشار إلى انه تم استقبال 16 حالة مشتبه بإصابتها بكورونا نقلت من مستشفيات أخرى”.

وأعلن المستشفى عن تماثل 9 حالات للشفاء من الفيروس الكورونا “بعد أن جاءت نتيجة فحص الـ PCR سلبية في المرتين، وتخلصها من عوارض المرض كافة”، وأن مجموع الحالات التي شفيت تماما منذ البداية حتى تاريخه، بلغ 76 حالة شفاء. وأضاف: “بناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة، تم إخراج 4 حالات مصابة بفيروس الكورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج على شفاء المرضى سريريا، وإبلاغهم بكل التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي لجهة التعامل مع الآخرين والنظافة الشخصية وكيفية تناول الطعام وكيفية التخلص من القمامة ومراقبة الحرارة يوميا”. وإذ أعلن أيضا وفاة مصاب بالعقد الثامن من العمر كان يعاني من أمراض مزمنة، أكد أن جميع المصابين بالفيروس “يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل ووضعهم مستقر ما عدا إصابتين وضعهما حرج”.

غرفة العمليات
ووفق تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في السراي الكبير، فقد ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان إلى ست مئة وتسع إصابات\ مع تسجيل سبع وعشرين حالة جديدة\ نصفهم من الوافدين إلى لبنان\ مع تسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع عدد الوفيات إلى عشرين حالة\ فيما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى سبع وستين حالة. أمّا عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن فقد بلغ نحو ألف وثلاث مئة فحص.  

 حالات العزل المنزلي توزّعت بين المناطق على الشكل التالي: 
-إحدى وسبعون حالة في بيروت    
-ثلاث مئة وإحد وثلاثون حالة في الشمال
-اربع وتسعون حالة في عكار
-إثنتان وستون حالة في بعلبك
اربع وسبعون حالة في البقاع
-أربع مئة وخمسَ عشرة حالة في جبل لبنان
مئتان وتسع وخمسون حالة عزل منزلي في الجنوب
-مئة وإصابة واحدة في النبطية. 

 وقد حافظ المتن على صدارته في عدد الإصابات 124، تليه بيروت 110 ثمّ كسروان 73، بعبدا 53، بشري 51، جبيل 47، زغرتا 33، فيما المناطق ألأخرى وفق ما أظهر إحصاء غرفة عمليات إدارة الكوارث، أقل من عشرين إصابة.   

وفي ما يخص بشري حيث يوجد إحدى وخمسون إصابة، فقد أعلن رئيس البلدية فريدي كيروز إقفال بشري ابتداء من السادسة صباح السبت، وسيمنع الدخول إليها والخروج منها، مشيراً إلى أنه سيجرى السبت خمس مئة فحص PCR، والاثنين ثلاث مئة، وفي ضوء النتائج، يتخذ القرار بالإبقاء على منع الدخول والخروج أو عدمه.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة