بالصور: “إثنين السيارات” بدأ…”لا فتح للطرق”

في اليوم الـ 12 على التظاهرات الشعبية التي يشهدها كل لبنان والذي سميّ بـ”إثنين السيارات”، أقفل المحتجون والمعتصمون الطرقات من خلال ركن عشرات السيارات بوسط التقاطعات والشوارع.

وفي هذا الإطار، عمد المعتصمون الى اقفال اوتوستراد الفرزل بالإتجاهين بالسيارات، مما تسبب بزحمة سير خانقة بعد ان كانت هذه الطريق تشهد حركة طبيعية في اليومين الماضيين، وأعادوا نصب خيمة الى جانب الطريق، مع انتشار كثيف لعناصر الجيش.

كما افادت الوكالة الوطنية للاعلام، ان اوتوستراد المتن الساحلي مقطوع في ضبيه، وتشهد الطريق البحرية زحمة سير خانقة والسير شبه متوقف.

كذلك اوتوستراد جل الديب ما يزال مقفلا بالاتجاهين لليوم الثاني عشر على التوالي، وبات عدد كبير من المعتصمين ليلتهم في الخيم والسيارات التي ركنوها في وسط الأوتوستراد منعا لأي محاولة لفتحه.

وفي السياق، قطع المعتصمون اوتوستراد العقيبة بالاتجاهين، وقد عمد الجيش على فتح مسلكا عند أوتوستراد البوار منذ الرابعة صباحا، مما أدى الى إستنفار لدى المتظاهرين والى زيادة عددهم.

وقد حاولت جرافة تابعة للجيش فتح أوتوستراد العقيبة أيضا، إلا أن المعتصمين افترشوا الطريق ورددوا النشيد الوطني فعادت الجرافة أدراجها، وفتح مسلك جزئي في البوار والعقيبة إفساحا بالمجال لمرور سيارات الإسعاف وقوى الأمن.

يشار إلى أن المعتصمين باتوا ليلتهم في الشارع، للتأكيد على أنه “لا فتح للطرق”.

وركن المحتجون سياراتهم على أوتوستراد شكا عند الساعة الرابعة فجرا، وأقفلوا الاوتوستراد بالاتجاهين أمام السيارات باستثناء الحالات الطارئة وآليات الجيش والقوى الامنية.

كما قطع المعتصمون اوتوستراد نهر الكلب بالسيارت، مشددين على ان “لا فتح للطرقات الا عند تحقيق مطالب الحراك”.

 

 

 

هذا وقُطع طريق الصفرا بالاطارات المشتعلة. وكان المتظاهرون قد قطعوا الطريق البحرية في الصفرا واعاد الجيش فتحها منذ قليل.

وشهدت العاصمة بيروت ايضاً قطع للطرقات بالسيارت، حيث تم قطع طريق عائشة بكار عند مفترق الحص – مقر الطائفة الدرزية، اضافة الى جسر الكولا باتجاه نفق سليم سلام.

وافادت الوكالة الوطنية، ان “شبانا قطعوا الأوتوستراد الساحلي في منطقة السعديات بالقرب من مفرق ” مديار”، بالعوائق والحجارة على المسربين، ما تسبب بزحمة خانقة على لطريق البحرية القديمة”.

وفي الجية ما زال الوضع على حاله لجهة اقفال الأوتوستراد بالقرب من مفرق برجا بالسواتر الترابية والعوائق.

كما اعيد صباح اليوم اقفال الاوتوستراد في الناعمة، حيث تم تحويل السير الى الطريق الداخلية في وسط البلدة من والى بيروت والجنوب.

وقطع عدد من المحتجين طريق المصنع في مجدل عنجر بالسيارات والسواتر الترابية. ويصرّ المتظاهرون على الاستمرار في قطع الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية الى حين تحقيق مطالبهم.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، قطع عدد من المحتجين الطريق الدولي عند مدخل دير عمار بالسيارات، وأقفلوا الاوتوستراد بالاتجاهين.
     

 

 

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

توقّف خدمات “أوجيرو” ضمن منطقة الأشرفية

أعلنت هيئة أوجيرو في تغريدة على حسابها عبر “تويتر” عن توقّف “خدماتنا ضمن نطاق سنترال …