بالفيديو: آلاف الأبقار مهددة بالنفوق.. هل تنشب أزمة لحوم في لبنان؟

اقدم محافظ مدينة الجنوب على اقفال مزرعة اكبر موزعي اللحوم في الاسواق اللبنانية على اثر خلاف نشب بين رئيس بلدية قعقعية الصنوبر ومالك المزرعة والذي قيل انه شخصي لا علاقة له باي موضوع بيئي او قانوني، بحسب ما أفادت “وينية الدولة”.

وأشارت المزرعة في منشورٍ على صفحتها عبر “فيسبوك” الى أن المزرعة المذكورة تعد الموزع الرئيسي للحوم في الاسواق اللبنانية.

ولفتت “وينية الدولة” الى أن البعض حذّر من ازمة تلوح في الافق، مشيرةً الى أن هذه الأزمة “ربما تجعل من الحصول على اللحم امرا نادرا يصعب الحصول عليه”.

وأشارت الصفحة الى أن “مالك المزرعة وضع موضوع خطر نفوق آلاف الابقار بطريقة اقل ما يقال عنها انها لا انسانية جراء الجوع والعطش بسبب عدم السماح لاصحاب المزرعة الدخول اليها لاطعام وسقي الابقار”.

ورأت “وينية الدولة” أنه “بغض النظر عن الاشكال الذي وقع بين مالك المزرعة ورئيس بلدية، إلا ان التجويع الوحشي لهذه المخلوقات امرٌ نضعه برسم المنظمات التي تعنى بحقوق الحيوان للتدخل ووضع يدها على قرارات متهورة ربما تتسبب بمقتل الاف رؤوس الابقار في احدى مزارع الجنوب اللبناني جراء خلاف اتخذ صفة الخلاف الشخصي بعيدا من القانون وموجباته”.

 

قريبأ، ازمة لحوم بسبب اقفال اكبر المزارع في الجنوب، والسبب؟!اقدم محافظ مدينة الجنوب على اقفال مزرعة اكبر موزعي اللحوم في الاسواق اللبنانية على اثر خلاف نشب بين رئيس بلدية قعقعية الصنوبر ومالك المزرعة والذي قيل انه شخصي لا علاقة له باي موضوع بيئي او قانوني.هذا في حين تعتبر المزرعة المذكورة الموزع الرئيسي للحوم في الاسواق اللبنانية حذر البعض من ازمة تلوح في الافق ربما تجعل من الحصول على اللحم امرا نادرا يصعب الحصول عليه. هذا وقد وضع مالك المزرعة موضوع خطر نفوق الاف الابقار بطريقة اقل ما يقال عنها انها لا انسانية جراء الجوع والعطش بسبب عدم السماح لاصحاب المزرعة الدخول اليها لاطعام وسقي الابقار.بغض النظر عن الاشكال الذي وقع بين مالك المزرعة ورئيس بلدية الى ان التجويع الوحشي لهذه المخلوقات امرا نضعه برسم المنظمات التي تعنى بحقوق الحيوان للتدخل ووضع يدها على قرارات متهورة ربما تتسبب بمقتل الاف رؤوس الابقار في احدى مزارع الجنوب اللبناني جراء خلاف اتخذ صفة الخلاف الشخصي بعيدا من القانون وموجباته.

Publiée par ‎وينيه الدولة‎ sur Mercredi 16 octobre 2019

عن Akhbarna Online

شاهد أيضاً

هكذا سيترجم نظام العقوبات الاوروبي في حق المسؤولين اللبنانيين

خلافا لرهان البعض في الداخل اللبناني على خلافات داخل دول الاتحاد الاوروبي بشأن مقاربة الملف …