عربي ودولي

بالفيديو: إسرائيل تقصف ضواحي دمشق… وتُحذّر

افادت وكالة “سانا”، ان الدفاعات الجوية للنظام السوري، تصدت لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية قرب دمشق.

ونقلت “سانا “عن مصدر عسكري قوله، إنه “في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين من فجر الأربعاء، قام الطيران الحربي الإسرائيلي باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ، وعلى الفور تصدت منظومات دفاعنا الجوي للهجوم الكثيف، وتمكنت من اعتراض الصواريخ وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها”.

من ناحيتها، ذكرت “العربية”، أن “إسرائيل شنت سلسلة غارات في سوريا على أهداف تتبع النظام وإيران، من بينها مواقع لفيلق القدس الإيراني”، مشيرة إلى أن “إسرائيل قصفت مقرات قيادة وقواعد صواريخ ومستودعات أسلحة لفيلق القدس والنظام السوري”.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، إن “طائراته قصفت عشرات الأهداف الإيرانية والسورية داخل سوريا، اليوم الأربعاء، فيما وصفه بأنه هجوم انتقامي”.

وجاء في البيان الصادر عن الجيش، “ردا على الصواريخ التي أطلقتها قوة إيرانية من الأراضي السورية على إسرائيل الليلة الماضية، قصفت طائرات جيش الدفاع عشرات من الأهداف العسكرية لفيلق القدس الإيراني والقوات المسلحة السورية بما في ذلك صواريخ سطح/جو ومقرات ومخازن أسلحة وقواعد عسكرية”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، “نعتبر النظام السوري مسؤولًا عمّا يحدث في أراضيه، ونحذره من العمل، أو السماح للعمل ضد إسرائيل انطلاقًا من أراضيه. عمليات من هذا النوع قد تؤدي إلى ردود فعل كبيرة”.

https://youtu.be/O8PKqgp8yqk

روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة