لبنان

بالفيديو: الدولار “يُشعل” الشارع اللبناني

لليوم الثالث على التوالي، تستمر التحركات الشعبية في مختلف المناطق اللبنانية احتجاجًا على تردي الاوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية إضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدةلار حيث لامس الـ 4000 ليرة لبنانية.

وفي هذا الإطار، تجمع عدد من المحتجين امام مصرف لبنان في الحمرا مرددين شعارات “يسقط حكم المصرف”، مطالبين بإقالة رياض سلامة، وقاموا بقطع الطريق امام المصرف باتجاه الحمرا.

كما قام محتجون امام مصرف لبنان في صيدا برشق الحجارة باتجاه مبنى المصرف وهتفوا ضد حاكم مصرف لبنان وضد السياسات الاقتصادية والمالية، وسط غضب من تفلت سعر صرف الدولار.

وفي السياق نفسه، نفذ حراك النبطية وقفة إحتجاجية عصر اليوم، أمام خيمته قرب السراي الحكومي، رفضا لسياسة رفع سعر الدولار الذي لامس الـ4000 ليرة اليوم.

ورفع المحتجون لافتات كتب على بعضها “صوت الجوع لما الناس تجوع”، “لا داعي للهلع الدولار وصل الى الـ 4000 ليرة”.

وأقدم عدد من المحتجين على قطع العديد من الطرقات بالاطارات المشتعلة والحجارة كالجية وضبية والحمرا سعدنايل وجب جنين، وعملت عناصر من الجيش على أعادت فتحها بالقوة، ما ادى إلى وضوع إشكال في تعلبايا بين المتظاهرين وعناصر الجيش تخلله إطلاق نار في الهواء وسقوط جريحين من المتظاهرين.

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، بأن شباب “حراك بعلبك” نفذوا وقفة عند دوار بلدة دورس، لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار وغلاء الأسعار، ورددوا شعارات ضد السياسة المصرفية.

وحاول المحتجون حرق الإطارات، ولكن الجيش منعهم وألزمهم بفتح الطريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق Adblocker من أجل المتابعة